1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قائمة الرافدين
  6. /
  7. ١١ مرشحا لمنصب قائمقام...

١١ مرشحا لمنصب قائمقام الحمدانية

زوعا اورغ/ بغديدا

قال ممثل الكلدان السريان الاشوريين (المسيحيين) في مجلس محافظة نينوى انه تم قبول ترشيح 11 مواطن من الكلدان السريان الاشوريين (المسيحيين) بمقابل ثلاثة من المكونات الاخرى ..

واضاف داود بابا في تصريح لموقع عنكاوا تابعه زوعا اورغ  ان منصب قائمقام الحمدانية مشغول حاليا من قبل مدير ناحية النمرود بالوكالة وهو من المكون العربي  مضيفا بان باب قبول الترشيحات لمنصب القائمقام  قد اكتمل ، ومن المؤمل  ان تتم عملية الانتخاب في الاسبوعين الاولين من شهر كانون الثاني (يناير ) من العام الجديد على اقل تقدير والمنصب محسوم للمكون المسيحي حيث تم قبول ترشيح 11 مواطن مسيحي بمقابل ثلاثة من المكونات الاخرى ..
وعن شغور منصب مدير تربية الحمدانية قال بابا  ان وزارة التربية اصدرت في وقت سابق امرا يقضي بانهاء  تنسيب كل مدراء التربية  بعد ان كانت قد حددت فترة التنسيب لعامين الا ان فترة النزوح مددت فترة ادارة السيد باسم  لتربية الحمدانية لفترة اطول ..
واختتم ممثل المكون المسيحي بان منصب مدير التربية للقضاء محسوم بالنسبة للمكون المسيحي كونه يقضي باختيار كادر تربوي من الكثافة السكانية للقضاء الذي يمتلك بحسب (داؤد بابا يعقوب ) اكثر من 4000 معلم ومدرس من ابناء شعبنا .

وكان منصبي قائمقام الحمدانية  ومدير التربية في القضاء شاغرين بسبب احالة الاول للتقاعد لبلوغه السن القانونية وانهاء تنسيب الثاني.

zowaa.org

menu_en