1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. وفد احزابنا القومية يلتقي...

وفد احزابنا القومية يلتقي فخامة رئيس الجمهورية

زوعا اورغ/ بغداد

التقى صباح يوم الثلاثاء 12 اذار الحالي وفد من احزابنا القومية، الدكتور عبد اللطيف رشيد رئيس جمهورية العراق, في قصر السلام في العاصمة بغداد. وقدم وفد أحزابنا مناشدة لرئيس الجمهورية كونه حامي الدستور، تتعلق بقرار المحكمة الاتحادية العليا الذي ألغت بموجبه المقاعد الخاصة ( الكوتا ) للمكونات القومية الكلدانية السريانية الآشورية والتركمانية والأرمنية في برلمان اقليم كردستان العراق.

وتحدث السادة والسيدات ممثلي أحزابنا بإسهاب عن حيثيات الموضوع والإجحاف الذي تعرضت له هذه المكونات في قرار المحكمة وإلغاء حقوقها الدستورية الضامنة لتمثيلها في السلطة التشريعية، داعين رئيس الجمهورية إلى دعم ومساندة حقوقهم.

من جانبه أشاد رئيس الجمهورية بالتاريخ النضالي للكلدان السريان الآشوريين إلى جانب أخوتهم من المكونات الأخرى في التصدي للإرهاب، مؤكداً ضرورة توحيد جهود الجميع وتسخيرها نحو بناء مؤسسات الدولة وتحقيق المواطنة والعدالة الاجتماعية.

كما وابدى فخامته تفهمه لوضع شعبنا كمكون اصيل، مبدياً استعداده لدعم مطالبنا وفقا للدستور . وضم الوفد السادة والسيدات ممثلي أحزابنا القومية، يعقوب كوركيس السكرتير العام للحركة الديمقراطية الأشورية، وروميو حكاري رئيس حزب بيت نهرين الديمقراطي، گاليتا شابا نائب رئيس حزب ابناء النهرين، وجوزيف صليوا نائب رئيس حزب اتحاد بيت النهرين الوطني، وفريال شليمون عضو قيادة الحزب الوطني الأشوري، وروميل إيشو عضو المكتب السياسي للحركة، ووايليت كوركيس مسؤؤولة فرع بغداد للحركة وكالة.

 

zowaa.org

menu_en