1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. فروع الوطن
  6. /
  7. مسؤولة قسم العلاقات الوطنية...

مسؤولة قسم العلاقات الوطنية تلبي دعوة بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق ( يونامي)

زوعا اورغ/

تلبية للدعوة المقدمة من مكتب حقوق الانسان في بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) شاركت الرفيقة وايليت كوركيس مسؤولة قسم العلاقات الوطنية للحركة الديمقراطية الأشورية  في يوم 4 كانون الاول 2023 بمبنى بعثة الامم (يونامي)  في ورشة استشارية كجزء من مبادرة  الذكرى السنوية ال 75 للاحتفال بمناسبة الاعلان العالمي لحقوق الانسان وبعنوان النهوض بالعدالة العرقية.

بدأت الجلسة بكلمة افتتاحية قدمها ممثل  مكتب حقوق الانسان – بعثة الامم المتحدة.

تم خلال الورشة عرض ومناقشة عدد من المحاور عن اهمية الاعلان العالمي لحقوق الانسان في الرقي بمجال حقوق الانسان والعدالة العرقية والمساواة والتزامات العراق في ظل القانون الدولي والفجوات في تطبيق القوانين المحلية وتحسين العدالة العرقية والمساواة وحوار عن التنوع وسيلة لتعزيز عالمية حقوق الانسان.

حيث كان للرفيقة  وايليت كوركيس دور ضمن برنامج الجلسة وادارتها حول محور استراتيجيات محاربة العنصرية والعدالة العرقية.

كما حضر الجلسة ممثلون من مكتب مستشارة رئيس الوزراء لحقوق المراة, ونائبة من البرلمان العراقي من لجنة حقوق الانسان النيابية، وممثل عن وزارة الثقافة والمفوضية العليا المستقلة لحقوق الانسان وناشطين وممثلين عن مكونات المجتمع العراقي.

وكان الهدف من الورشة تعزيز حقوق الانسان وضمانها واتخاذ  الاعلان العالمي لحقوق الانسان كغطاء دولي في النهوض بالعدالة العرقية ومتطلبات تعزيز الاطار القانوني الوطني والمساواة في العراق.

zowaa.org

menu_en