1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قواطع المهجر
  6. /
  7. لجنة تنسيق الاحزاب الاشورية...

لجنة تنسيق الاحزاب الاشورية في استراليا تلتقي القنصل العراقي السيدة انتصار  الداودي في سدني.

زوعا اورغ/ سدني

التقى وفد من لجنة تنسيق الاحزاب الاشورية في استراليا  القنصل العراقي  السيدة انتصار فاضل الداودي في مكتب القنصلية في سدني اليوم ١٣ اكتوبر ٢٠٢٣ م .

وضم الوفد كل من السيدة عمانوئيل سادة مسؤول الحركة الديمقراطية الاشورية فيسدني والسيد جورج ادم  معاون مسؤول الحركة والسيد جوني اوديشو مسؤول مكتب حزب  ابناء النهرين في سدني والسيد بنيامين يوخنا عضوٍ هيئة مكتب الحزب والسيد عماد ايشو ممثل الحزب الوطني الاشوري .

بداية قدم الوفد تهانيه لتسنم القنصل انتصار الداودي مهامها الجديدة في سدني متمنيا لها النجاح والموفقية في خدمة الجالية عموما.

ثم قدم  مذكرة احتجاج لمًا جرى لشعبنا سابقا ولحد اليوم  من تهميش  واقصاء وخطف وقتل وتشريد وهجرة وسرقة مقاعد الكوتا والاستيلاء على الممتلكات والتجاوزات سواء في المركز او الاقليم واخرها كارثة بغديدا  ( الحمدانية) التي راح ضحيتها اكثر من ٢٠٠ قتيل وجريح ، كل هذا المسلسل الدموي مترابط وخلفة اجندات لا تريد لشعبنا الاشوري بكل طوائفه البقاء في  ارضه التاريخية والعيش بكرامة وحرية، كما تضمنت المذكرة مطالب شرعية لشعبنا في الوطن منها اجراء تحقيق دولي وعادل والاعلان عن نتائجه بخصوص فاجعة بغديدا وابعاد  الصراعات السياسية عن سهل نينوى والتي كانت في الماضي والحاضر سببا في الكوارث بحق شعبنا واخراج المليشيات من مناطق سهل نينوى وايضا تفعيل مطلب استحداث محافظة سهل نينوى الذي اقر في اجتماع مجلس الوزراء بتاريخ ٢١/ ١/ ٢٠١٤ م.

في الختام شكر الوفد القنصل العام السيدة انتصار الداودي على فرصة اللقاء ومن جانبها شكرت الوفد على الزيارة القيمة ووعدت  بايصال مذكرة الاحتجاج الى الحكومة العراقية  وبضمنها الرئاسات الثلاثة.

zowaa.org

menu_en