1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. قرانا تحتفل بتذكار القديسة...

قرانا تحتفل بتذكار القديسة شموني واولادها

زوعا اورغ/ دهوك

أحيا اهالي عدد من قرانا العزيزة تذكار شفيعة قراهم القديسة مارت شموني واولادها الذي صادف هذا العام يوم ٧ آيار ٢٠٢٤ .

ففي قرية “دهي ” أقام الاسقف مار اپرس يوخنا أسقف أبرشية نوهدرا ونينوى القداس الالهي بحضور الاسقف مار اسحاق يوسف والاب ريمون عمانوئيل وعدد من الشمامسة وجمع من ابناء القرية والقرى المجاورة .

وفي عظته للحضور اشار الاسقف مار ابرس الى المفاهيم التي تحملها المناسبة التي تجسدت عبرها معاني الشهادة في سبيل المبادئ والقيم التي يؤمن به الانسان وذلك ما يبدو جلياً في قصة استشهاد القديسة شموني واولادها وجميع القديسين الذين مازلنا الى يومنا هذا نستذكر مآثرهم وتضحياتهم ، مجدداً ايضا دعوته للالتزام بالمبادئ التي حملتها رسالة السيد المسيح له المجد القائمة على المحبة والسلام والقيم الانسانية النبيلة.

كما قدم نيافته شكره وامتنانه لابناء القرية على الجهود التي بذلوها من أجل الاحتفال بالمناسبة واظهارها بتلك الصورة الجميلة والبهية ، داعياً اياهم للتشبث بارض هذه القرية الرائعة بحضورهم وتواجدهم فيها .

وبعد القداس دعي الحضور الى مأدبة الغذاء التي اعدت بالمناسبة والتي تخللها احتفال أعده اهل القرية بمناسبة الذكرى الثامنة لرسامة الاسقف مار اپرس متمنين له دوام الموفقية في اداء مهامه الكنسية.

وفي قرية كوري كافانا اقام الاب شاول يونان قداساً بالمناسبة حضره الاستاذ يونادم كنا وجمع من ابناء القرية والقرى والمناطق المجاورة . وحضر مأدبة الغداء المقامة بالمناسبة الاسقف أپرس يوخنا بعد مغادرته قرية دهي والاسقف ماراسحق يوسف وكان في استقبالهم الاستاذ يونادم كنا واهالي القرية .

كما احتفل بالمناسبة ابناء قرية تاشيش عبر قداس اقامه الخوري پيليپس داود بحضور اهالي القرية والى جانبهم جمع من ابناء القرى المجاورة .

ويذكر ان ابناء قرية مانكيش يقيمون ايضا احتفالا خاصا بالمناسبة ولكن لم يتم اقامته هذا العام بسبب الاجواء الممطرة على أمل اقامته في الايام القليلة القادمة.

zowaa.org

menu_en