1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قواطع المهجر
  6. /
  7. في احتفالية بهيجة .....

في احتفالية بهيجة .. قاطع اريزونا يحتفي بالذكرى 45 لتأسيس زوعا

زوعا اورغ/ اريزونا

احتفاءا بالذكرى 45 لتأسيس حركتنا الديمقراطية الاشورية – زوعا ، نظم قاطع اريزونا احتفالية بهيجة بالمناسبة حضرها الرفيق جيمس نيسان مسؤول القاطع والاب اركان بنيامين وعدد من كوادر وتنظيمات حركتنا ومؤازريها ..

استهل الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً لارواح الشهداء ، ومن ثم القى الرفيق جيمس كلمة ترحيبية قدم فيها الشكر والتقدير للحضور لمشاركتهم اعضاء القاطع احتفالاتهم بهذه الذكرى العطرة ، مؤكدا على الاستعداد الدائم للمضي بمسيرة الحركة وتحقيق المزيد من الاهداف التي سعت اليها من اجل قضايا شعبنا المشروعة .

وقدم الرفيق يوئيل قرياقوس بيان زوعا الصادر بالمناسبة بلغتنا الام ، كما تم عرض فيديو تناول تاريخ شعبنا في مراحل مختلفة عبر رسالة مكتوبة من قبل الشاعر نينوس نيراري تحت عنوان ( رسالة من التاريخ) ، كما تخلل الحفل قصيدة اخرى للشاعر جسدت مآثر شهداء زوعا وتضحياتهم من اجل نيل حقوق شعبهم الوطنية والقومية .

وفي فقرة اخرى دعيت الرفيقة اكنس ميرزا احدى الرفيقات التي عملت في صفوف زوعا منذ ايام النضال السري للحديث عن أهم ما تحمله الذاكرة عن تلك المرحلة الصعبة التي عاشها الرفاق المنتمين اليه تحت ظل النظام الدكتاتوري ، لتترك بعدها الحديث للرفيقة مي ايشايا زوجة الشهيد يوبرت بنيامين القادمة من كندا والتي تطرقت بدورها الى تحديات تلك الفترة التي كان على اعضاء زوعا مواجهتها ، وايضا استذكار مواقف الشهيد يوبرت وكيفية اعتقاله ومن ثم اعدامه .

وفي جانب آخر من الحفل تم توزيع هدايا تقديرية لكوادر وتنظيمات القاطع المتواصلين في اداء مهام عديدة في القاطع ، ليتم بعدها قطع قالب الحلوى المعد بالمناسبة على وقع الاغاني القومية .

 

zowaa.org

menu_en