1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قائمة الرافدين
  6. /
  7. عماد يوخنا يبحث احتياجات...

عماد يوخنا يبحث احتياجات الطلبة المهجرين مع رئيس جامعة كركوك 

زوعا اورغ/ كركوك

زار النائب عماد يوخنا يرافقه عدد من كوادر فرع كركوك لحركتنا الديمقراطية الاشورية رئاسة جامعة كركوك وكان في استقبالهم الدكتور عباس تقي رئيس الجامعة وعدد من الاساتذة والتدريسيين عمداء الكليات ورؤساء الاقسام من مختلف التخصصات.

وجاءت الزيارة للوقوف على الواقع التعليمي ومستوى الطلبة خاصة في ضل الظروف التي مرت على المنطقة وخاصة الطلبة المهجرين، حيث قدم الدكتور عباس شرحا مفصلا عن اداء ومستوى الجامعة وايضا عن التحديات والمعوقات التي توجهها وتحديدا التحدي الاكبر في المرحلة السابقة من تدخلات الاحزاب السياسية في العمل التربوي والتعليمي مما كان يربك العمل ويؤثر سلبا على اداء الجامعة.

ووعد بحل مشكلة الطلبة المهجرين ممن كانوا مستضافين في الاعوام الماضية ممن يرغب الاستمرار بالدوام في الجامعة وتقدم بالشكر والامتنان للوفد الزائر وقدم درع الجامعة للنائب يوخنا.

من جانبه اشاد النائب عماد يوخنا بمستوى جامعة كركوك هذا الصرح الذي تأسس بعد عام 2003 حيث كانت المحافظة محرومه من الجامعة خلال السنوات الماضية ابان النظام السابق، مشددا على وجوب وجود جامعة لابناء كركوك وباقي المحافظات.

وعبر يوخنا عن فخره كأحد ابناء كركوك بوجود جامعة فيها مشيدا في الوقت ذاته بمستواها التعليمي وبادارتها الحكيمة الموجودة حاليا، مطالبا اياها بمزيد من الحزم لرفع المستوى التعليمي للطلاب وايضا عدم الانجرار وراء التدخلات السياسية للاحزاب، مؤكدا انه على الاحزاب الاكتفاء بدعم الجامعة ورفدها بطاقات تعليمية كفؤة وعدم اختيار كوادر غير مهنية بحجة المحاصصة الحزبية والقومية تؤثر على المستوى التعليمي.

كما طالب يوخنا رئيس الجامعة متابعة هذه المشاكل على اساس مهني مع مراعات التنوع القومي بالمحافظة كما وتقدم بالشكر والتقدير له ومن خلاله الى كل الهيئة التدريسية لما قدمته من تسهيلات للطلبة من ابناء شعبنا  الكلداني السرياني الاشوري من الطلبة المهجرين من مناطق سهل نينوى  متوعدا باستمرار الدعم للجامعة من خلال البرلمان العراقي والحكومة الاتحادية و قدم النائب درعا بهذه المناسبة لرئيس الجامعة، تثمينا لجهوده في رفع مستوى التعليم للطلاب ومستوى الجامعة من بين الجامعات العراقية والعالمية ,, كما وحضر اثناء اللقاء النائبين ارشد الصالحي رئيس الجبهة التركمانية العراقي وحسن توران نائب رئيس الجبهة .

 

zowaa.org

menu_en