1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. علاوي يجدد دعوته للحوار...

علاوي يجدد دعوته للحوار “غير المشروط تحت سقف الدستور” لإنهاء الأزمة بين بغداد وأربيل

زوعا اورغ/ وكالات

جدد نائب رئيس الجمهورية، اياد علاوي، دعوته إلى الحوار بين بغداد وأربيل، مبينا أن “الحوار غير المشروط وتحت سقف الدستور هو الحل المعقول لإنهاء الأزمة بين الجانبين”، على حد تعبيره.

وذكر المكتب الإعلامي لعلاوي، في بيان نشر اليوم ( 4 تشرين الأول 2017) تأكيده على أن الحوار “غير المشروط” وتحت سقف الدستور هو الحل المعقول لإنهاء الأزمة، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من المرونة الايجابية لإجابة رئيس اقليم كردستان، مسعود بارزاني، على مبادرته التي تقدم بها.

ودعا علاوي خلال استقباله السفير الروسي في بغداد، ماكسيم ماكسيموف، موسكو الى ممارسة دورها من خلال مجلس الامن الدولي بدعوة رئيس الوزراء ورئيس اقليم كردستان لتحقيق لقاء يبحث في الازمة، وذلك بالتوازي مع إقامة “حوار وطني”، إضافة للعمل من خلال مجلس الامن على دعم دور الامم المتحدة لمنع تدويل هذا الامر.

من جانبه، أثنى السفير الروسي على “مبادرة” علاوي لحل الأزمة، مؤكدا على دعم روسيا لوحدة وسيادة العراق على كافة المستويات، وأبدى استعداد بلاده لدعم ورعاية أي حوار يفضي لحل الأزمة تحت سقف الدستور.

وكان رئيس ائتلاف الوطنية، إياد علاوي، ناشد في وقت سابق، رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، لتجميد نتائج الاستفتاء خلال مرحلة انتقالية “بناءة” يجري فيها حوار وطني لمعالجة كل أوجه الخلاف بين بغداد وأربيل.

zowaa.org

menu_en