1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. حادثة حريق “عرس الحمدانية”.....

حادثة حريق “عرس الحمدانية”.. العزم يشدد على ضرورة الاسراع في اظهار نتائج التحقيق

زوعا اورغ/ متابعات

شدد تحالف العزم، اليوم الأربعاء 27 أيلول/سبتمبر 2023، على ضرورة الاسراع في اظهار نتائج التحقيق الخاصة بحادثة حريق “عرس الحمدانية” بمحافظة نينوى.

وذكر التحالف في بيان ورد للسومرية نيوز، “ببالغ الحزن ينعى تحالف العزم ضحايا قضاء الحمدانية في محافظة نينوى“، مشيرا الى ان “التحالف وفي الوقت الذي يعرب عن ألمه على ما جرى نتيجة غياب شروط السلامة والأمان والتي كان يفترض وجودها عند هكذا تجمعات بشرية فانه يشدد على السلطات المختصة في سرعة في اظهار نتائج التحقيق”.

وتابع، “التحالف كله ثقة بان نينوى الجريحة ستتجاوز هذا المصاب الجلل، كما ازاحت عن محياها ظلام الإرهاب”.

وفي بيان لاحق، قرر تحالف العزم تأجيل انطلاق حفله المركزي في مدينة سامراء المقرر يوم غد، حداداً على أرواح فاجعة الحمدانية الأليمة.

 

 

ودعا الوزارات والجهات الساندة والمعنية إلى “استنفار طاقاتها لإنقاذ الجرحى والمصابين ورعاية عوائل ضحايا الحادثة المؤسفة، فضلا عن تعزيز المحافظة بالكوادر الطبية والصحية والتمريضية، وارسال الحالات الحرجة من المصابين للعلاج خارج البلاد، اضافة إلى اجراء تحقيق عاجل لكشف اسباب اندلاع الحريق ومحاسبة المقصرين وفق القانون “.

وأتم حديثه: “نسأل الله العلي القدير ان يرحم الضحايا الابرياء ويلهم ذويهم بالصبر والسلوان ويمن على جميع الجرحى بالشفاء العاجل “.

بجانبه، أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار حكيم، ان حادثة الحمدانية تجعلنا ندرك أهمية تعزيز إجراءات السلامة والتوعية.

 

zowaa.org

menu_en