1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. بوتين: موسكو لا تتدخل...

بوتين: موسكو لا تتدخل في أزمة كردستان وتصرفاتها تهدف إلى عدم اشتعال الموقف

زوعا اورغ/ وكالات

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأربعاء، إن ليس من مصلحة أحد قطع إمدادات النفط من إقليم كردستان، مؤكداً أن بلاده لن تتدخل في النزاع حول كردستان، ومواقف موسكو تصب في صالح عدم زيادة اشتعال الموقف.

وأضاف بوتين في الجلسة العامة لمنتدى “أسبوع الطاقة الروسي” المنعقد حاليًا في العاصمة موسكو، اليوم (4 تشرين الأول 2017)، أن ميزة روسيا في العلاقات مع دول الشرق الأوسط تتمثل في عدم وجود أي “لعبة مزدوجة” من قبل موسكو، وسياسة موسكو شفافة، مبيناً أن موقف بلاده إزاء أزمة إقليم كردستان هو “عدم التدخل”،  ومواقف الحكومة تصب في صالح عدم اشتعال الموقف.

وأشار بوتين، معلقا على القضية الكردية، إلى أن “روسيا تتمتع بعلاقات جيدة تاريخيا مع الكرد، وتحاول حث جميع الأطراف المتصارعة على إجراء حوار”، مضيفا أن “كل ما يحدث في هذا البلد أو ذاك هو مسألة داخلية لبلد معين ونحن لا نثير أي شيء ولا ندفع أي شخص إلى أي شيء.. نحن لا تتدخل في هذه العمليات لذلك بياناتنا دقيقة جدا وحذرة، وهي تهدف إلى عدم إشعال الوضع”.

واستطرد بالقول “حتى في أصعب حالات الصراع يمكن أن نجد وسيلة للاتصال والتفاعل والبحث عن حل مقبول للطرفين”، وفق ما نقلته وسائل إعلام روسية.

وكانت تركيا فرضت عقوبات على إقليم كردستان تجاوبًا للإجراءات التنفيذية التي اتخذتها الحكومة العراقية ضد الإقليم، بسبب الاستفتاء الذي أجري في 25 أيلول الماضي.

zowaa.org

menu_en