1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. فروع الوطن
  6. /
  7. ايضاح من فرع دهوك...

ايضاح من فرع دهوك للحركة الديمقراطية الاشورية حول احداث نهلة الاخيرة

زوعا اورغ/ دهوك

ظهيرة يوم أمس الثلاثاء الموافق 13 / 3 / 2024 ، قامت السيطرة العسكرية الكائنة في منطقة باكرمان والتابعة لحكومة أقليم كوردستان ، بمنع أهالي قرى منطقة نهلا الآشورية من نقل الاسمدة الزراعية والمواد الغذائية للحاجات اليومية إلى قراهم ، رغم استحصالهم على جميع الموافقات من الجهات الرسمية في قضاء عقرة لأجل ذلك .

علما ان هذه ليست المرة الأولى التي تقوم بها هذه السيطرة بمثل هذه الممارسات والمحاربة العلنية والمباشرة ضد أهالي المنطقة .

هذا وبعد اكثر من خمس ساعات من انتظار الأهالي في السيطرة وكذلك العديد من الأتصالات بالجهات الحزبية والحكومية ، فقد تم السماح للأهالي بالعبور مع موادهم الزراعية.

وهنا نشير و للتذكير إن اتفاقا ابرم مسبقاً بين أهالي المنطقة وبحضور شخصيات حزبية ودينية ومجتمعية، وكذلك مدير أسايش قضاء عقرة وقبل بضع أشهر،

حيث تم الأتفاق على عدم مضايقة الأهالي وتسهيل أمرهم من قبل السيطرة ، لكن كل ذلك لم يشفع لاهالي المنطقة لكي ينجوا من هذه الممارسات .

لذا ندعو السيد وزير الداخلية، التدخل وإيجاد حل مناسب لهذا الموضوع الذي بدأ يتطور بالأتجاه المؤدي إلى المزيد من التوتر في المنطقة نتيجة تصرفات فردية غير مسؤولة من القائمين على أمور السيطرة، ووضع حد لها كونها منافية لمفاهيم التعايش والتآخي بين مكونات المنطقة .

فرع دهوك.

الحركة الديمقراطية الآشورية

14 / 3 / 2024

 

zowaa.org

menu_en