1. Home
  2. /
  3. ائتلاف الرافدين 144
  4. /
  5. النائب يونادم كنا رئيس...

النائب يونادم كنا رئيس ائتلاف الرافدين 144 يلتقي ابناء شعبنا بندوة سياسية ويزور عددا من رجال الدين في العاصمة السويدية ستوكهولم 

زوعا اورغ/ السويد

أقامت منظمة ستوكهولم للحركة الديمقراطية الاشورية ندوة سياسية حاضر فيها السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية النائب يونادم كنا رئيس قائمة ائتلاف الرافدين 144 وذلك يوم الجمعة الموافق ٢٠ نيسان ٢٠١٨ وعلى قاعة جمعية أشور الثقافية.

وقد استهلت الندوة بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الحركة وشهداء شعبنا الابرار.

بعدها رحب يلدا مروگيل مسؤول قاطع اسكندنافيا السابق وجبرائيل موشي من كوادر الحركة بالضيوف الكرام.

بعدها تحدث النائب يونادم كنّا عن اخر المستجدات السياسية على الساحة الوطنية والقومية ومقومات عودة النازحين الى بلداتهم في سهل نينوى والموصل.

كما تطرق كنا الى الدعم السياسية التي قدمتها الحركة – زوعا في سبيل تشكيل وحدات حماية سهل نينوى التي تمكنت من مسك الملف الأمني في بعض مناطق سهل نينوى واعادة الثقة للمهجرين للعودة الى مناطقهم وبلداتهم في قسم كبير من بلدات سهل نينوى.

ثم تحدث كنا عن حيثيات تأسيس ائتلاف الرافدين ١٤٤ واهمية مشاركة ابناء شعبنا في الانتخابات القادمة كحق شرعي ودستوري لكل العراقيين في داخل الوطن وفِي المهجر وخاصة بعد ان قدم ممثلي الحركة – زوعا بطلبات الى مفوضية الانتخابات لإزالة العواقب امام ناخبي المهجر لكي يتمكنوا من المشاركة في التصويت.

بعدها اجاب النائب كنا على أسئلة  الحضور بكل شفافية.

وقد حضر الندوة الأب الفاضل الخور أسقُف يوسف زادوق راعي الكنيسة الشرقية القديمة في ستوكهولم. والسيد ايليا بكو ممثل الحزب الوطني الاشوري في السويد والسيدة باسمة بطرس عضو قيادة الحركة السابق وجمع كبير من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والمهتمين بالشأن القومي بالاضافة الى اعضاء وكوادر الحركة زوعا في ستوكهولم واسكلستونا.

من جانب اخر التقى النائب كنا عددا من رجال الدين الأفاضل حيث التقى نيافة الأسقف مار عوديشو اوراهم اسقف اوروبا لكنيسة المشرق الاشورية وحضر اللقاء الاب الفاضل نيلوس بولص، كما التقى بالخور اسقف يوسف زادوق راعي الكنيسة الشرقية القديمة في ستوكهولم ومقامات كنسية  اخرى .

حيث تطرق سيادة النائب كنا الى اوضاع ابناء شعبنا والوضع السياسي الراهن في العراق. واكد سيادته على ضرورة مشاركة ابناء شعبنا في المهجر في الانتخابات العراقية القادمة كحق دستوري لاختيار ممثليهم في البرلمان العراقي.

وقد رافق النائب كنا كلا من يلدا مروكيل مسؤول قاطع اسكندنافيا السابق، جبرائيل موشي من كوادر الحركة وشليمون ياقو.

ويمكن الاطلاع على الفيديو التصويري ادناه :

https://www.facebook.com/539650732880494/videos/875255219320042/

 

 

 

zowaa.org

menu_en