1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. النائب فريد يعقوب يواصل...

النائب فريد يعقوب يواصل لقاءاته ونشاطاته في ستوكهولم ويونشوبنك – السويد

زوعا اورغ/ السويد

يواصل النائب فريد يعقوب عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية ورئيس كتلة الرافدين في برلمان اقليم كردستان العراق، لقاءاته بعدد من الاحزاب والمؤسسات والشخصيات خلال زيارته الى السويدية ننشرها ادناه :

النائب فريد يعقوب يلتقي السيد ايلهان ديباسو رئيس بلدية مدينة يونشوبنك السويدية

ضمن اللقاءات التي يقوم بها عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية النائب فريد يعقوب بعدد من مؤسسات شعبنا القومية والحزبية وعدد من الشخصيات السياسية في مملكة السويد، التقى سيادته يوم الجمعة 6 آذار 2020 بالسيد ايلهان ديباسو رئيس بلدية مدينة يونشوبنك السويدية ومسؤول الحزب الاشتراكي الديمقراطي في يونشوبنك.

هذا وناقش الطرفان سُبل التعاون المُشترك من اجل تطوير العمل القومي المشترك في المهجر ودعم أحزابنا القومية ذات القرار السياسي المستقل ان كان في العراق او سوريا. هذا واستعرض سيادة النائب يعقوب اخر التطورات السياسية وتأثيراتها على الشعب العراقي بصورة عامة وعلى شعبنا بصورة خاصة، كما تحدث سيادته بإسهاب عن ملف التجاوزات في الاقليم وعودة المهجرين الى سهل نينوى وبالاخص الى المناطق التي يتواجد فيها وحدات حماية سهل نينوى والتي تسيطر على الملف الامني بالتعاون مع بقية القوات الأمنية العراقية، والتعليم السرياني وغيرها من القضايا ذات الشأن القومي.

وفي نهاية اللقاء شكر السيد ايلهان ديباسو سيادة النائب على اللقاء وتمنى المزيد من اللقاءات والعمل القومي المشترك. والجدير بالذكر فأن السيد ايلهان ديباسو بالاضافة الى منصبه كرئيس بلدية يونشوبنك ورئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي في المدينة كان قد رشح لعضوية البرلمان الاوروبي وحصل على مركز الاحتياط الاول عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

هذا ورافق سيادة النائب اثناء اللقاء كلاً من السادة روبرت شموئيل مسؤول قاطع اسكندنافيا للحركة – زوعا، يونادم يونادم عضو لجنة القاطع ودريد نونا عضو منظمة يوتبوري للحركة – زوعا.

 

عضو برلمان الاقليم السيد فريد يعقوب يلتقي نيافة المطران عبد الأحد شابو والأب الفاضل الخوري اقليميس الشماني

زار عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية والنائب في برلمان الاقليم السيد فريد يعقوب نيافة المطران عبد الأحد شابو مطران السريان الأرثوذكس في كاتدرائية مار يعقوب والأب الفاضل الخوري اقليميس الشماني والخوري عبدالله القس كهنة كنيسة مار توما الرسول في العاصمة السويدية ستوكهولم يوم الخميس ٥ آذار ٢٠٢٠.

وقد رحب نيافة المطران والكهنة الأفاضل بالسيد النائب والوفد المرافق له وتمنى له طيب الإقامة خلال زيارته لمملكة السويد.

وقد تبادل الطرفان النقاش حول اخر المستجدات السياسية على الساحة الوطنية والقومية والعلاقة بين حكومة المركز واربيل كما تطرق اللقائين الى احوال شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وبالأخص المهجرين منهم. هذا وتحدث السيد النائب بإسهاب عن التعليم السرياني في مدارس الاقليم وضرورة التنسيق بين الحركة الديمقراطية الآشورية ومختلف كنائس شعبنا في الحفاظ على اللغة الأم في الوطن وفي دول المهجر.

هذا ورافق السيد النائب فريد يعقوب كلاً من السادة نبيل اسحق مسؤول إعلام قاطع اسكندنافيا، سركون نيكولا وكوركيس عمانوئيل اعضاء منظمة الحركة في ستوكهولم.

النائب فريد يعقوب يلتقي ممثلي عن اتحاد النساء الاشوري وشخصيات مهتمه بالشأن القومي.

التقى النائب فريد يعقوب عضو المكتب السياسي للحركة – زوعا يوم الخميس 5 آذار 2020 في العاصمة ستوكهولم بوفد من اتحاد النساء الاشوري وعدد من الشخصيات المهتمه بالشأن القومي

استهل السيد النائب اللقاء بالحديث عن الجهود المبذولة من قبل الحركة – زوعا واللجنة الاشورية الخيرية منذ تسعينيات القرن الماضي فيما يخص التعليم السرياني، والغاية من المطالبة بإنشاء محافظة سهل نينوى لجميع مكونات المنطقة، كما تحدث سيادة النائب عن دور وحدات حماية سهل نينوى في مسك الملف الامني في مناطق سهل نينوى بعد تحريرها من داعش الارهابي.

كما تطرق سيادته الى اخر المستجدات السياسية على الساحة الوطنية والقومية والعلاقة بين حكومة المركز واربيل.

هذا وبين السيد النائب موقف الحركة – زوعا المؤيد والمساند لمطالب المتظاهرين المشروعة في ساحة التحرير في الديمقراطية وتوفير لقمة عيش كريمة ورفض المحاصصة الطائفية والحزبية وتوفير فرص عمل والعيش بكرامة.

كما استعرض سيادة النائب موقف الحركة من ملف التجاوزات والاستيلاء على الاراضي في الاقليم من قبل شخصيات متنفذة وعدم تطبيق قرارات المحكمة لصالح مالكي الارض الأصليين.

بعدها طرح الحضور مجموعة من الأسئلة والاستفسارات والتي اجاب السيد النائب عنها بإسهاب ورحابة صدر.

zowaa.org

menu_en