1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. المفوضية العليا لحقوق الانسان...

المفوضية العليا لحقوق الانسان تبدي قلقها على حياة المدنيين في قرى تلسقف

زوعا اورغ/ متابعات

أعربت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق عن بالغ قلقها على حياة المدنيين المسيحيين في قرى تلسقف وباقوفا مع تصاعد وتيرة الأشتباكات في مناطق سهل نينوى .

وكشفت المفوضية عن رصد فرقها في مكتب نينوى بداية حركة نزوح من قرى تلسقف وباقوفا ذات الغالبية المسيحية بأتجاة مدن نينوى ودهوك ، حيث تشير المعلومات الى نزوح (700 عائلة ) مع توقع تزايد أعداد النازحين وعدم توفر مستلزمات ايواء النازحين والدعم الانساني لهم وخصوصا” ان اغلب النازحين من النساء والاطفال .

وناشدت المفوضية العليا لحقوق الأنسان اللجنة العليا لأغاثة وأيواء النازحين للأستجابة الطارئة لأحتياجات موجة النزوح للمدنيين من قرى تلسقف وباقوفا ذات الغالبية المسيحية وبما يساهم في الحفاظ على التنوع في هذه المناطق.

وتدعو المفوضية العليا لحقوق الانسان الحكومة العراقية للبدء فورا في تحقيق وضمان آليات أعادة الأستقرار والتعايش السلمي في هذه المناطق ، وبما يضمن حقوق كافة ابنائها ويعزز اللحمة الوطنية ، وفي الوقت ذاته ؛ تدعو المفوضية قواتنا الامنية كافة للحفاظ على أرواح وممتلكات المدنيين في هذه المناطق ، ومنع اي أنتهاكات محتملة قد تستهدف حقوق الاقليات في مناطق سهل نينوى .

المفوضية العليا لحقوق الانسان
قسم الاعلام
٢٠١٧/١٠/٢٦

zowaa.org

menu_en