1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. العامة
  6. /
  7. المديرية العامة للثقافة والفنون...

المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تستضيف البروفيسور البريطاني سيباستيان في السيمبوزيوم السرياني الأول

زوعا اورغ/ اعلام المديرية

المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تستضيف البروفيسور البريطاني سيباستيان في السيمبوزيوم السرياني الأول، الذي تعتزم المديرية بالتعاون مع مركز يونان هوزايا للبحوث والدراسات المستقبلية إطلاقه في أيلول القادم، بقضاء عنكاوا في محافظة أربيل.

والبروفسور سيباستيان بروك Sebastian P. Brock، المعروف بـ “أبو الأدب السرياني في هذا العصر”، من الأكاديميين المحبين للأدب السرياني، بريطاني المولد والجنسية، من مواليد لندن 1939، درس في جامعة كامبريدج اللغات اليونانية واللاتينية ثم العبرية والآرامية، قدم أطروحة الدكتوراه عن الترجمة اليونانية للعهد القديم والنص التاريخي في جامعة أكسفورد، ثم أنتقل إلى جامعة برمنغهام حيث قام بتدريس اللغة العبرية وتاريخ العهد القديم واليونانية في الكتاب المقدس ومواد أخرى، حائز على دكتواره فخريّة من المعهد الشرقيّ في روما، ومن جامعتَي برمنغهام والروح القدس – الكسليك.

ويُعد بروك خبيراً في مجال الدراسات الأكاديمية للغة السريانية الكلاسيكية والأدب السرياني الكلاسيكي، ويشمل بحثه أيضاً جوانب مختلفة من التاريخ الثقافي للمسيحية السريانية، ومن مؤلفاته (كتاب حكمة القديس إسحق السرياني) فضلاً عن منشورات عدّة في حقل الدراسات السريانية.

————————————————-

لتقديم البحوث والدراسات للمشاركة في “السيمبوزيوم السرياني الأول في الوطن” عبر الرابط ادناه

اللغة السريانية

https://mardutha.com/…/%dc%a3%dc%9d%dc%a1%dc%a6%dc%98…/

اللغة الانكليزية

https://mardutha.com/en/events/call-for-papers/

اللغة العربية

https://mardutha.com/…/%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d9%85…/

 

zowaa.org

menu_en