1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قائمة الرافدين
  6. /
  7. السيد عماد يوخنا في...

السيد عماد يوخنا في زيارة تفقدية الى مدينة بغديدا وبلدة كرمليس وناحية برطلة

زوعا اورغ/ سهل نينوى

زار السيد عماد يوخنا نائب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية – زوعا مرشح عن الحركة لمقعد كركوك لانتخابات مجلس النواب العراقي الرقم الانتخابي 135، زار بلدات شعبنا في سهل نينوى حيث شملت الجولة مدينة بغديدا وبلدة كرمليس وناحية برطلة.

ورافق السيد مستشار رئيس مجلس النواب عماد يوخنا كلا من السادة داود باباوي مسؤول فرع بغديدا للحركة وعماد سالم المدير العام للدراسة السريانية والمهندس خليل بنايا مرشح قائمة الحركة للانتخابات البرلمانية الرقم الانتخابي 125  والسيد عماد باباوي وكيل مسؤول الفرع والسيد زيد كثاوه مدير مكتب قائمة الرافدين النيابية .

‎ ‎والتقى الوفد في مدينة بغديدا مركز قضاء الحمدانية العديد من دوائر الدولة، حيث زار قائمقامية قضاء الحمدانية وكان في الاستقبال السيد عصام دعبول قائمقام قضاء الحمدانية، واتجه الوفد الى مديرية شرطة الحمدانية والتقى السيد مدير شرطة القضاء العميد فلاح النجار كما زار دائرة تربية الحمدانية والتقى مديرها السيد رافد توايا .

كما زار الوفد دائرة البطاقة الموحدة وكان في الاستقبال مدير الدائرة المقدم امجد القصاب وعدد من الضباط ومنتسبي الدائرة، واستمع السيد يوخنا الى العقبات التي تواجههم للتواصل مع الجهات المعنية لتذليل الصعوبات.

واطلع الوفد خلال زيارته الى دائرة كهرباء الحمدانية مع السيد علاء درويش مدير دائرة كهرباء الحمدانية على واقع الكهرباء واشادة بدور مهندسي وكوادر الدائرة في خدمة القضاء

كما زار مستشفى الحمدانية العام وكان في الاستقبال مدير المستشفى الدكتور علاء الميرك.

‎وبعد زيارة عدد من عوائل شعبنا في المدينة وزيارة متحف بغديدا للتراث السرياني، التقى الوفد قيادة وحدات حماية سهل نينوى NPU وكان في الاستقبال العقيد جواد حبيب امر الوحدات .

‎وفي ختام جولته في بغديدا زار الوفد  سيادة المطران بطرس موشي راعي أبرشية الموصل للسريان الكاثوليك في دير يسوع الفادي.

‎وزار الوفد مقر سرية وحدات حماية سهل نينوى NPU في كرمليس والتقى النقيب فادي سكريا امر السرية، كما زار بعض عوائل شعبنا في البلدة.

‎كما زار ايضا مقر سرية وحدات حماية سهل نينوى NPU في برطلة وكان في الاستقبال امر السرية السيد سلام انويا.

كما استقبل عددا المواطنين، للاستماع الى مطالبهم في مقر الحركة ببغديدا

zowaa.org

menu_en