1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. الرفيق فريد يعقوب نائب...

الرفيق فريد يعقوب نائب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية يترأس ندوة تنظيمية لقاطع إسكندنافيا.

زوعا اورغ/ السويد

أقام قاطع إسكندنافيا للحركة الديمقراطية الآشورية ندوة تنظيمية ترأسها الرفيق فريد يعقوب نائب السكرتير العام للحركة ومسؤول مكتب التنظيم المركزي وذلك يوم الاحد ١٠ اذار ٢٠٢٤ بمدينة لينشوبينك السويدية.

شارك في الندوة مجموعة كبيرة من اعضاء وكوادر الحركة في مملكة السويد حضورياً بالاضافة للرفاق اعضاء وكوادر الحركة في كل من فلندا والنرويج عن طريق الانترنت.

حيث افتتح الندوة الرفيق سرگون نيكولا مسؤول قاطع إسكندنافيا بالترحيب بالرفيق نائب السكرتير العام وبالرفاق المشاركين واستهل الندوة بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الحركة وشعبنا.

تلى ذلك تطرق الرفيق فريد يعقوب وبإسهاب الى آخر التطورات والمستجدات على الساحتين القومية والوطنية في العراق، حيث تحدث  عن انتخابات مجالس المحافظات الأخيرة ومشاركة تحالف اثرا فيها وعن قرار المحكمة الاتحادية بإلغاء مقاعد الكوتا في برلمان اقليم كردستان وحيثيات هذا القرار. كما  الى اوضاع شعبنا بشكل عام في الوطن والى أصداء وردود افعال بيان اتحاد حزب ابناء النهرين واندماجه في صفوف الحركة الديمقراطية الآشورية وما لذلك من نتائج إيجابية متوقعة على ابناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ومستقبل بقاؤه في ارض الأجداد. بالاضافة إلى مناقشة بعد الأمور التنظيمية في تنظيمات المهجر وبخاصة قاطع إسكندنافيا.

بعدها طرح الرفاق الحضور المشاركين مجموعة من الأسئلة والاستفسارات والتي اجاب الرفيق فريد يعقوب عنها بإسهاب ورحابة صدر.

وفي الختام شكر الحضور سيادته على هذه الفرصة والمبادرة القيمة وإفساح المجال لهم لطرح اسئلتهم واستفساراتهم.

zowaa.org

menu_en