1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قواطع المهجر
  6. /
  7. الحركة في سدني تحتفي...

الحركة في سدني تحتفي بيوم استراليا الوطني

زوعا اورغ/ استراليا

نظمت الحركة في سدني احتفالا بمناسبة يوم استراليا الوطني والذي يصادف ٢٦ من كانون الثاني ٢٠٢٤ م في قاعة النادي الثقافي الرياضي الآشوري في فيرفيلد/ سدني.

وحضر الاحتفال عدد من المسؤولين الاستراليين منهم عمدة مدينة فيرفيلد السيد فرانك كاربوني و النائبة الفدرالية السيدة داي لي ونائب عمدة مدينة فيرفيلد السيد شربل صليبا والنائب عن ولاية نيو ساوث ويلز السيد ديفيد صليبا وعضو مجلس مدينة فيرفيلد السيدة ماري صليبا وعدد من مسؤولي واعضاء موسسات ومنظمات شعبنا الآشوري في سدني واعضاء الحركة في قاطع سدني.

حيث تم تكريم كل من وضع بصمة ابداع ومحبة من ابناء الجالية والمسؤولين وبعض من الطبقة الشبابية خلال السنوات الماضية في هذه البلاد وكما تم تكريم عدد من اعضاء الحركة في سدني تقديرا لجهودهم وخدمة الحركة لسنوات عديدة.

وفي الختام تم شكر الجميع والذين تم تكريمهم ، وشكر للداعمين لهذا الاحتفال ، النادي الثقافي الرياضي الآشوري وشركة جيرش للمواصلات وشكر لعريف الحفل السيد دومير البازي وللمصورين السادة سركون قليتا وألبرت أوراها ومنسق الأجهزة السيد نيراري سادة والسيد نبيل داود والسيد متي متي مدير الصالة وكل الذين ساهموا في اقامة هذا الحفل .

يوم أستراليا (بالإنجليزية: Australia Day)‏ هو العطلة الوطنيَّة الرسميَّة لأستراليا. يُحتفل بها سنويًا في يوم السادس والعشرين من يناير

تعكس احتفالات اليوم الوطنيّ في الوقت الحاضر تنوع المجتمع والمعالم الطبيعيَّة للبلاد. وتتميز هذه المناسبة بإقامة الفعاليات العائليَّة والاجتماعيَّة، واحتفالات التجنيس المُرحِّبة بالمواطنين الجدد، ومنح الجوائز الرسميَّة للمبادرات والإسهامات الاجتماعيَّة، فضلًا عن التفكر في التاريخ الأستراليّ.

 

zowaa.org

menu_en