1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قواطع المهجر
  6. /
  7. الحركة في ستوكهولم تحتفل...

الحركة في ستوكهولم تحتفل بالذكرى ٤٥ لتاسيسها

زوعا اورغ – ستوكهولم

بمناسبة الذكرى ٤٥ لتأسيس الحركة الديمقراطية الاشورية اقامت منظمة ستوكهولم للحركة – زوعا حفلاً خطابياً فنيا يوم الاحد ١٤ نيسان ٢٠٢٤ و على قاعة جمعية أشور الثقافية في العاصمة السويدية ستوكهولم.

بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء شعبنا وحركتنا وشهداء الحرية في كل مكان، بعدها استمع الحضور الكريم لكلمة ألقاها الرفيق يعقوب كوركيس السكرتير العام لحركتنا عبر الانترنيت، هنأ فيها القاطع بمناسبة ذكرى التأسيس وقدم الشكر والتقدير لجماهير شعبنا في المهجر لمساندتها حركتنا ووقفها إلى جانبها في مسيرة العمل النضالي، واكد ايضا على اهمية ودور جاليات شعبنا في المهجر لدعم شعبنا في الوطن، وذلك يدعو إلى المزيد من التنظيم والعمل المستمر على مختلف الأصعدة. بعدها قام الرفيق سرگون نيكولا مسؤول قاطع اسكندنافيا بقراءة بيان المكتب السياسي للحركة بمناسبة ذكرى التأسيس.

كما وألقى النائب في البرلمان الأوربي السيد ايلان ديباسو كلمة، هنأ فيها الحركة بمناسبة ذكرى تأسيسها، ورحب بالاندماج الذي تم بين الحركة وحزب أبناء النهرين، متمنياً ان تحمل هذه الخطوة المزيد من التقدم في خدمة قضايا شعبنا السرياني الآشوري في العراق

كما تليت عدد من برقيات التهنئة المُرسلة من احزاب ومنظمات المجتمع المدني لشعبنا.

هذا وتخلل الحفل مجموعة من الأغاني و القصائد القومية أنشدها مجموعة من فنانينا ليتخلل الحفل قطع كعكة ذكرى التأسيس.

هذا ولقد حضر الاحتفال عدد كبير من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بالاضافة الى عدد من ممثلي الاحزاب والمؤسسات القومية والأندية ومنظمات المجتمع المدني.

 

zowaa.org

menu_en