1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. أكثر الأوبئة التي تتسبب...

أكثر الأوبئة التي تتسبب بزيادة عدد الوفيات حول العالم

زوعا اورغ/ وكالات

ذكرت وسائل إعلام اميركية، ان فيروس كورونا المستجد الذي انتشر على نطاق واسع في عدد من دول العالم، وتسبب في خسائر اقتصادية كبيرة، يأتي في مؤخرة الأسباب التي تؤدي إلى الوفيات حول العالم.

وأوضحت أن أمراض القلب والأوعية الدموية من ارتفاع ضغط الدم إلى السكتات الدماغية، من أخطر الأمراض في العالم، حيث أدت إلى وفاة نحو 17,8 مليون شخص في عام 2017، وهو ثلث عدد الوفيات التي سجلت في ذلك العام والتي بلغت 56 مليون حالة.

كما تسبب أمراض السرطان سنويا في وفاة نحو 9,6 مليون شخص، وأمراض الجهاز التنفسي بوفاة 6,5 مليون شخص، وأمراض السكر تقتل 6,5 مليون شخص، كما تودي أمراض السمنة إلى وفاة 4,7 مليون سنويا، كما انه وبالرغم من التقدم في علاج أمراض الإيدز إلا أنها تسببت في وفاة حوالي 942 ألف شخص في 2017.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن الملاريا تقتل أكثر من 600 ألف شخص سنويا، وأن اوبئة الإنفلونزا تقتل ما بين 290 -650 ألف شخصا كل عام، ويؤدي التدخين إلى وفاة نحو 7,1 مليون سنويا، وتلوث الهواء إلى وفاة نحو 4,9 مليون.

ويعد الانتحار كذلك أحد أكثر مسببات الوفاة في العالم، فنحو 800 ألف شخص يموتون سنويا بسبب الانتحار.

أما جرائم العنف فتودي إلى وفاة نحو 464 ألف شخص في العالم كل عام، بينما تؤدي النزاعات المسلحة إلى مقتل نحو 89 ألف شخص سنويا.

zowaa.org

menu_en