1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. أبناء “جلك” و “دورى”...

أبناء “جلك” و “دورى” يُحيون تذكار القديسين مار موشي ومار قيوما

زوعا اورغ/ حنان اويشا

تقيم قرانا وفي تواريخ مختلفة من السنة مراسيم وطقوس معينة احياءًا لتذكارات القديسين ممن لهم مكانة دينية وروحية في نفوسهم. وفي نفس الوقت تتعدى اهمية اقامة تلك المناسبات من كونها مناسبات دينية، لتتحول الى تجمعات جماهيرية واجتماعية تنمي روح المحبة والالفة بين الاعداد الكبيرة المشاركة فيها القادمين من مناطق مختلفة لمشاركة أهل القرى بهجتهم وسعادتهم .

ففي يوم 7/ نيسان أحيا أهالي قرية “جلك” في منطقة ” برواري بالا” تذكار شفيع قريتهم مار موشي الطوباوي. حيث استهل الاحتفال بقداس الهي اقامه الاسقف مار أبرس يوخنا اسقف دهوك ونينوى وحضور الاسقف مار اسحق يوسف وعدد من الاباء الكهنة وجمع كبير من ابناء شعبنا القادمين من داخل الوطن وخارجه ومنهم ممثلي المؤسسات القومية والفنانيين القادمين للمشاركة باحتفالات نيسان .

وبعد القداس توجه الحضورللمشاركة في مأدبة الغداء التي أعدت بالمناسبة، ليتم في المساء أقامة حفل بهيج شارك فيه كل من الفنانين: نغم ادور موسى، جوان ديفيد، فيليب وليم، برصن أبرم الذين أمتعوا الحضور باغانيهم الجميلة.

وفي اليوم ذاته أحيا أهالي قرية “دورى” تذكار مار قيوما الذي يصادف في يوم الاحد الجديد عبر اقامة قداس الهي في كنيسة مار كوركيس. اقامه الاب ابرم بحضور عدد من الاباء الكهنة والشمامسة وجمع كبير من اهالي القرية ومن القادمين من قرى ومناطق اخرى، ليتشارك الحضور بعد القداس مأدبة الغذاء المعدة بالمناسبة .

كما استقبل اهالي القرية الاسقف مار أبرس يوخنا الذي زار القرية وبارك أهلها والمحتفلين بعيد القيامة المجيدة وتذكار القديس مار قيوما متمنياً لهم العيش بسلام وامان في قراهم ومناطقهم .

zowaa.org

menu_en