1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. السكرتير العام لحركتنا الديمقراطية...

السكرتير العام لحركتنا الديمقراطية الآشورية يهنأ بافتتاح دار مريم لرعاية المسنين في تل تمر بالحسكة

زوعا اورغ – بغداد

بعث الرفيق يعقوب كوركيس ياقو، السكرتير العام لحركتنا الديمقراطية الآشورية، برقية تهنئة إلى جمعية المحبة تجمعنا، بمناسبة افتتاح دار مريم لرعاية المسنين في مدينة تل تمر بمنطقة الحسكة – سوريا، مثمنا هذه المبادرة الإنسانية التي تعكس روح التكافل والمحبة والخدمة بين أبناء شعبنا.

وجاءت البرقية تزامنا مع مراسم الافتتاح التي جرت يوم الجمعة 15 أيار 2026، برعاية نيافة المطران مار أفرام أثنئيل مطران سوريا لكنيسة المشرق الآشورية، وبحضور الأب بوغوص ايشايا كاهن رعية القديسة في تل تمر، ومشاركة عدد من الوفود الحزبية والمؤسسات الخيرية والاجتماعية.

وأكد السيد السكرتير العام في برقيته أن رعاية كبار السن تمثل رسالة إنسانية وأخلاقية سامية، وأن افتتاح هذا الصرح يعد خطوة مباركة في خدمة أبناء شعبنا وتعزيز قيم التضامن والتراحم داخل المجتمع.

وأدناه نص البرقية:

برقية تهنئة

الأخوات العزيزات والأخوة الأعزاء في جمعية المحبة تجمعنا

تحية طيبة…

نتقدم إليكم بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة افتتاح دار مريم لرعاية المسنين في مدينة تل تمر بمنطقة الحسكة – سوريا، هذا المشروع الإنساني النبيل الذي يجسد قيم المحبة والعطاء والتكافل الاجتماعي بين أبناء شعبنا الآشوري.

إن رعاية كبار السن والاهتمام بهم رسالة أخلاقية وإنسانية سامية، وافتتاح هذا الصرح المبارك يمثل خطوة مهمة في خدمة أبناء شعبنا وتعزيز روح التضامن والتراحم داخل المجتمع.

نتمنى لكم دوام النجاح والتوفيق في مسيرتكم الإنسانية، وأن يكون دار مريم بيتا للمحبة والكرامة والرعاية الكريمة.

بغداد – 15 أيار 2026

مع خالص التقدير والاحترام

يعقوب كوركيس ياقو

السكرتير العام

الحركة الديمقراطية الآشورية

zowaa.org

menu_en