1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. الرفيق السكرتير العام يلتقي...

الرفيق السكرتير العام يلتقي محافظ نينوى برفقة وفد قيادي

زوعا اورغ – نينوى

التقى الرفيق يعقوب كوركيس السكرتير العام لحركتنا الديمقراطية الآشورية – زوعا على رأس وفد قيادي من الحركة صباح الثلاثاء 15 تشرين الأول 2024، السيد عبد القادر الدخيل محافظ نينوى، في مكتبه الخاص بمبنى المحافظة في مدينة الموصل.

وجرى خلال اللقاء بحث جملة من القضايا المتعلقة بواقع المحافظة عموما وأوضاع أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري فيها، حيث أكد الرفيق السكرتير العام على أهمية دور المحافظة ممثلةً بحكومتها المحلية وعلى رأسها السيد المحافظ في وضع برامج وخطط عمل لإعادة أبناء المكون المسيحي الكلداني السرياني الآشوري إلى مدينة الموصل التي مر على تحريرها أكثر من سبع سنوات دون أن تشهد عودة حقيقية لأبناء المكون الأصلي إلى مدينتهم التاريخية، وهو أمر يحتاج إلى توفير أجواء مناسبة وفرص عمل جيدة لضمان معيشة كريمة، كون أن أغلبهم قد فقد مصادر رزقه أثناء احتلال “داعش” الإرهابي للمحافظة.

كما بحث الطرفان أيضا العديد من الملفات التي تهم أبناء المكون ومصالحهم في سهل نينوى، حيث أكدا على أهمية ترسيخ مفاهيم التعايش السلمي والوئام المجتمعي وضمان حقوق جميع المكونات في المحافظة والتي تعكس الوجه الحضاري للعراق بما تضمه من تعدد مكوناتي قومي وديني وثقافي.

وفي ظل توافق الرؤى في هذه المحاور.. أكد السيد محافظ نينوى على اهتمامه بهذه الطروحات والتفاصيل ومتابعتها، مؤكدا أيضا على حرصه وسعيه لعودة الموصل ونينوى لدورها التاريخي والحضاري المهم، ومشاركة المكون المسيحي في هذا الدور لإعادة الحياة والتراث والتاريخ المميز لهذه المحافظة العريقة، مشيراً إلى أن نينوى تشهد اليوم حملة إعمار على كافة الصعد، وتنعم بالأمن والاستقرار.. مما يشجع على عودة أبنائها النازحين.

zowaa.org

menu_en