1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. بمشاركة الرفيق السكرتير العام...

بمشاركة الرفيق السكرتير العام وعدد من الرفاق أعضاء القيادة: ندوة تنظيمية لفرع أربيل للحركة

زوعا أورغ: أربيل

نظم فرع أربيل لحركتنا الديمقراطية الآشورية مساء السبت 12 تشرين الأول 2024.. ندوة تنظيمية لكوادر وأعضاء الفرع بحضور الرفيق يعقوب كوركيس ياقو السكرتير العام للحركة والرفيق فريد يعقوب نائب السكرتير العام مسؤول التنظيم، والرفاق آشور صليوا عضو المكتب السياسي مسؤول العلاقات. ونبيل ملحم عضو اللجنة المركزية مسؤول فرع أربيل.

واستُهلت الندوة بكلمة للرفيق السكرتير العام كلمة تنظيمية تناول فيها محاور عنها منها ظروف انعقاد المؤتمر الاستثنائي الحادي عشر للحركة واختتام أعماله بنجاح، رغم ما سبقته ورافقته من تفاعلات وتعدد في المواقف ووجهات النظر، والكيفية التي تمت بها معالجتها بالسبل والسياقات التنظيمة وصولا إلى الحفاظ على مكانة الحركة ومتانة وتماسك التنظيم والالتزام بالنظام الداخلي والسياقات القانونية، مع التأكيد على ضرورة استمرار الحوار والتواصل بما يعزز هذه الأسس، لا سيما في ظل الواقع اليوم والذي يشهد أيضا ضمن ما يشهده من تطورات، تراجعا ملحوظا في العمل القومي على المستوى العام واهتزاز ثقة المواطنين بأداء التنظيمات السياسية وما يتطلبه ذلك من تفعيل الأداء بعدة سبل أبرزها الوحدة القومية والعمل المشترك لا سيما ضمن حقيقة تحول قضية شعبنا من مرحلة المطالبة بالحقوق إلى مساعي الحفاظ على الوجود، وما يتطلبه ذلك من وضع الخلافات والاختلافات جانبا، لتعزيز التكاتف ووحدة الصف والخطاب تجاه هذا الواقع المفصلي الخطير.

كما تطرق الرفيق السكرتير العام في كلمته إلى المستجدات السياسية الراهنة محليا وإقليميا ودوليا، وانعكاستها المحتملة ونتائجها الافتراضية وسبل التعامل معها.

وكان لملف مقاطعة زوعا وعدد من أحزاب شعبنا القومية لانتخابات برلمان إقليم كوردستان المقبلة، حيزا هاما في الندوة، حيث تم تناول الموضوع بإسهاب من خلال شرح أسباب المقاطعة المتمثلة بمصادرة حق وحرية شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في اختيار ممثليه بصورة حقيقية وذلك لعدم تعديل نظام الكوتا ومن ثم الغاء مقاعدها الخمسة أولاً، ثم إعادتها لاحقا بشكل مشوه بثلاثة مقاعد وثلاث دوائر دون تعديل القانون لحصر التصويب بشعبنا، مما أفرغ هذه الكوتا من مضمونها الحقيقي الذي تم وضعها من أجله لاختيار الممثلين الحقيقيين لشعبنا، الأمر الذي سيؤدي إلى متابعة الحركة لهذا الشأن واعتماد كل الوسائل الديمقراطية والقانونية من أجل تصحيح مسار هذه العملية الانتخابية الخاصة بشعبنا.

كما كان للرفيق فريد يعقوب مداخلة في شؤون تنظيمية ومنها ما رافق المؤتمر العام الأخير من بعض الملابسات التي لم يكن للقيادة السابقة واللجنة التنظيمية للمؤتمر دور فيها، والآلية التي تمت من خلالها معالجتها داخليا.. ومع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وحسب السياقات التنظيمية والقانونية، ومن ثم الإجراءات اللاحقة التي اضطلعت بها القيادة الحالية للحركة لتنظيم الأمر بالصيغة الأكمل.

كما شارك الرفيق آشور صليوا بكلمة آشار فيها إلى جملة من الأمور في شؤون تنظيمية وعامة وفي ظل الاستحقاقات الراهنة والمستقبلية، وضرورة تعزيز مسيرة الحركة بكل ما يمكّنها من إدامة نضالها ومتابعة قضايا وحقوق شعبنا.

وشهدت الندوة أيضا مداخلات لعدد من الرفاق الكوادر والأعضاء الحاضرين، جرى بحث مضمونها ومناقشتها مع الرفيق السكرتير العام والرفاق القياديين والكوادر المشاركين في الندوة، وتبادل جهات النظر بشأنها، وصولا إلى اعتماد السبل والسياقات التي تصب في خانة الأداء الأفضل في المهام والواجبات التنظيمية والوطنية والقومية للفرع والحركة عموما في المرحلية الحالية والمستقبل المنظور.

 

zowaa.org

menu_en