1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. بلاغ صادر عن اجتماع...

بلاغ صادر عن اجتماع احزاب شعبنا (الكلداني السرياني الاشوري)

عقدت الاحزاب الخمسة بمدينة عنكاوا – أربيل في مقر الحركة الديمقراطية الآشورية مساء يوم الثلاثاء ١٣ آب ٢٠٢٤، اجتماعاً بحضور رؤساء وسكرتيري هذه الاحزاب .
نوقش في الاجتماع الوضع السياسي على الصعيدين الوطني وإقليم كوردستان، والمتغيرات واحداث الساعة وتأثيراتها السياسية على المنطقة بوجه عام وابناء شعبنا على الوجه الخاص.
كما بحث الاجتماع اوضاع شعبنا في الوطن والمهجر واهمية تقوية اواصر التواصل وتفعيل دور موسسات شعبنا في المهجر والارتقاء به لما لها من دور مهم في دعم قضية شعبنا في الوطن والحفاظ على وجوده القومي على ارض الاباء والاجداد ارض النهرين الخالدة.
كما واكد الاجتماع موقف احزابنا السابق من مقاطعة انتخابات برلمان اقليم كوردستان العراق المزمع اجرائها في شهر تشرين الثاني القادم ٢٠٢٤، مبيناً عدم دعم اي مرشح يخوض الانتخابات وفق هذا القانون الانتخابي الظالم الذي ألغى مقاعد شعبنا ووزعها بصورة مشوهة غير حقيقية ولا تعبر عن واقعه السكاني والديموغرافي، والغى نضاله على مدى عقود في مقارعة الديكتاتورية، فتلك المقاعد لم تكن منة من اي طرف سياسي بل كانت استحقاق شعب دفع دماءاً غالية ثمناً باهضا لتلك المنجزات التي حرمنا منها في القانون الحالي. وان الوصاية على قضية شعبنا على مستوى المركز والاقليم ومحاولات استبدال احزابنا القومية باشخاص وتيارات مصنوعة ستفشل كونها لا تعبر عن ارادة شعبنا الحقيقية، بقدر ما تخدم اجندات الاخرين وحتى الاقليمية..
وقد ⁠اكد الاجتماع ايضاً على وحدة الموقف السياسي ومطالبنا القومية والوطنية المشروعة والدفاع المشترك عن حقوق شعبنا ووجوده تحت أي ظرف كان .
و ناقش المجتمعون تعديل قانون الأحوال الشخصية الرقم ١٨٨ لسنة ١٩٥٩، واكد رفضه لاي قانون لا يعبر بصورة تامة عن الحقوق الكاملة لابناء الشعب العراقي كما وطالب بقانون خاص لأحوال الشخصية المسيحية لحماية شعبنا ضمن الدستور العراقي في محاولات الفرض التي تسير عليها بعض القوى السياسية ومتجاوزة على مفهوم الشراكة والتوافق والتوازن التي تأسست عليها العملية السياسية في العراق منذ عام ٢٠٠٣ ولحد الان.
الحركة الديمقراطية الاشورية
اتحاد بيث نهرين الوطني
المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري
حزب بيت نهرين الديمقراطي
الحزب الوطني الاشوري
أربيل في
١٣ آب ٢٠٢٤

zowaa.org

menu_en