1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قواطع المهجر
  6. /
  7. قاطع اوروبا الغربية يلتقي...

قاطع اوروبا الغربية يلتقي القائم بأعمال السفارة العراقية في لاهاي-هولندا.

زوعا اورغ/ هولندا.

زار وفد قاطع اوروبا الغربية للحركة الديمقراطية الآشورية سفارة جمهورية العراق في دنهاخ-لاهاي- هولندا والتقى القائم بالأعمال الموقت د. علي الهادي.

وتكون الوفد من مسؤول قاطع اوروبا الغربية هرمز اسحاق وعضو هيئة القاطع ومسؤول تنظيم هولندا لويا ياقو حنا. ورحب القائم بالأعمال بوفد حركتنا الزائر، مستفسرا عن عدم تواصلهم لفترة مع السفارة فشرحوا له هو لنفس سبب نتيجة لإحباطات شعبنا في الوطن وكذلك في مهجر.

انظر ما هو موقف الحكومة من ماسي شعبنا من سيدة النجاة والترهيب والقتل والتهجير في كل مراحل بعد التغير في ٢٠٠٣ وكذلك من حريق الحمدانية ثم المراسيم الجمهورية الغريب بتجريد صلاحية التوكيل من رؤساء الكنائس والمذاهب المسيحية ولم يتم معالجتها لحد الان.

واين هو موقف من حرمان شعبنا من مقاعد الكوتا في پرلمان الاقليم بينما المشكلة الرئيسية هي خلاف بين الحزبين الرئيسيين في الاقليم وبالرجوع إلى المحكمة الاتحادية المسيسة تم الغاء مقاعد الكوتا الشرعية على حساب حقوق شعبنا وهنا تكمن استنتاجنا باننا اصبحنا وقود لمحرقة الخلافات بين الشركاء السياسيين في الوطن وإقليم.

وبأمس حدث مشكلة سيطرة نالا وكيفية استئثار بالسلطة من قبل عوائل تدعي القيادة الـكردية بتجاوزها على القيم ومباديء الشراكة وحرية المواطن. فكان رده باطلاع كاملا على الموضوع وتفاصيله. فأكدنا

هذا هو اسباب احباط في اترا وكذلك هنا في المهجر وتشخيصنا واضح جدا بإنحسار مبادئ الديمقراطية وزيادة استئثار الإسلام السياسي بالسلطة والتفرد بالقرار ناهيك عن اقصاء المذهبية والطائفية والمحسوبية والفساد المالي واداري بحيث بات من الصعب لشعب مسالم مثلنا بقبول اوضاع كهذه. فمن هم متمسكين لحد الان بالوطن سيختارون الهجرة ونحن من نعيش في المهجر كرد فعل نعزف عن السفارة وعن كل المؤسسات التي لها علاقة بالحكومة المركزية او الاقليم والتي اختاروا جانب لا وبل اصبحوا شركاء مع الطرف الظالم في سلب حقوق شعبنا والاقليات الأصيل في الوطن.

وابدى سعادة القائم باعمال د. علي الهادي شخصيا تفهمه لكل طروحاتنا موكدا ان طريق الديمقراطية طويل وان الحكومة حريصة بمعالجة هذه اخطاء. واكد بان سيادة رئيس الوزراء الاستاذ محمد شياع السوداني جاد بحل الكثير منها إذا ما اتيحت له الفرصة وبحرية، بحث بات ازدهار حركة إعمار في العراق حاليا واضحة جدا.

وفي الختام قدمنا هدية تذكارية رمزية بسيطة واتفقنا على التواصل معه شخصيا لتهيئة بمساهمة السفارة في مناسبات لجاليتنا في هولندا ووعدني بالمشاركة الشخصية إذا كان متواجدا في هولندا وخلافه سيكلف من ينوب عنه ممثلا لسفارة.

وختم اللقاء بالتوديع مع شكر لزيارة والتقدير وامتنان لحسن استقبال والضيافة.

 

zowaa.org

menu_en