1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. قيادة حركتنا تلتقي فخامة...

قيادة حركتنا تلتقي فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبداللطيف رشيد

زوعا اورغ/ بغداد

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء 20 أيلول 2023 في قصر بغداد، وفد قيادة حركتنا الديمقراطية الآشورية والذي ضم الرفيق السكرتير العام يعقوب كوركيس والرفاق فريد يعقوب نائب السكرتير العام ونينب يوسف وروميل موشي واشور صليوا اعضاء المكتب السياسي واثرا كادو مسؤول فرع بغداد ووايليت كوركيس عضو مكتب العلاقات العامة وشرارا يوسف عضو القيادة السابق ومرشحة تحالف اثرا عن مقعد بغداد لانتخابات مجالس المحافظات.

وجرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة في البلاد، وأهمية تعزيز التعايش السلمي بين جميع المكونات في المجتمع العراقي كونه ركيزة ومنطلقا لترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد.

وقد اشاد فخامة رئيس الجمهورية بالتضحيات التي بذلها المسيحيون في الدفاع عن العراق في مواجهة العصابات الإرهابية وتمسكهم بالهوية الوطنية، وضمان مشاركة حقيقية لهم في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية، حيث أكد على دورهم ومساهماتهم الفعالة في بناء المجتمع العراقي وإغناء الإرث الحضاري بالنتاجات الثقافية والفكرية.

من جانبه شكر الرفيق السكرتير العام فخامة رئيس الجمهورية على اللقاء، وعرف بالوفد والقيادة الجديدة لحركتنا والمنتخبة في المؤتمر العاشر، وقدم نبذة عن نضالات وتضحيات حركتنا من اجل عراق ديمقراطي حر ودستور يقر الحقوق الوطنية والقومية لجميع المكونات العراقية. بعدها تحدث عن قانون الانتخابات والتمييز الذي يتضمنه ضد الاقليات القومية وخصوصاً في مقاعد الكوتا ويعتبر ذلك خرقاً للدستور العراقي الذي اكد على سواسية المواطنين وتكافؤ فرصهم أمام القانون،  الأمر الذي تجاوز عليه قانون الانتخابات.

كما وقدم الرفيق السكرتير العام مذكرة حركتنا والتي دعت فيها فخامة رئيس الجمهورية لتقديم مشروع قانون الاعتراف بمذبحة سميل التي اقترفتها الحكومة العراقية في العهد الملكي ضد شعبنا الآشوري، والتي ذهب ضحيتها اكثر من خمسة آلاف من الأبرياء العزل من النساء والاطفال والشيوخ ورجال الدين. واكد على اهمية تشريع هكذا قانون لمنع تكرار تلك المآسي التي تعرضت لها مكونات الشعب العراقي في مراحل مختلفة من حكم الانظمة السياسية الاستبدادية والدكتاتورية.

zowaa.org

menu_en