1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قواطع المهجر
  6. /
  7. الحركة في يوتبوري تلتقي...

الحركة في يوتبوري تلتقي قداسة البطريرك مار اوا الثالث رويل 

زوعا اورغ/ السويد

التقى وفد من منظمة يوتبوري للحركة الديمقراطية الاشورية يوم الثلاثاء المصادف 2023/09/05 قداسة البطريرك مار اوا الثالث رويل بطريرك كنيسة المشرق الاشورية وذلك اثناء زيارته الرعوية لمدينة يوتبوري. هذا واستعرض وفد الحركة مهام ونشاطات وعلاقة الحركة – زوعا مع مختلف مؤسساتنا الكنسية والقومية في السويد.

من جانبه اكد قداسته على ضرورة توحيد الكلمة والعمل المشترك بين احزابنا القومية في العراق في سبيل الحفاظ على وجودنا وهويتنا القومية في ارض الاباء والاجداد.

وفي نهاية اللقاء شكر وفد الحركة قداسة البطريرك لاتاحته فرصة اللقاء وتمنى له طيب الاقامة بين ابناء رعيته في مملكة السويد.

وحضر اللقاء نيافة الاسقف مار عوديشو اوراهم اسقف اسكندنافيا والمانيا، والاب الفاضل د. افرايم الخور اسقف بيليبوس داود كاهن رعية مار كوركيس الشهيد، والاب الفاضل الن برخو كاهن رعية مار اسطيفانوس والسيد نجيب مشو رئيس الهيئة الادارية لرعية مار كوركيس الشهيد.

حضر اللقاء من جانب الحركة كلاً من الرفاق دريد نونا مسؤول منظمة يوتبوري، روبرت شموئيل من كوادر الحركة واندي لازار عضو منظمة يوتبوري للحركة – زوعا.

هذا وكان وفد من منظمة يوتبوري للحركة – زوعا قد شارك يوم الاحد 2023/09/03 في حفل استقبال وعشاء اقيم على شرف غبطة البطريرك مار اوا الثالث رويل والوفد المرافق له. وقدم وفد الحركة هدية تذكارية لغبطته وتمنوا له دوام الصحة والموفقية في جولته الرعوية.

zowaa.org

menu_en