1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. ندوة جماهيرية لوفد قيادة...

ندوة جماهيرية لوفد قيادة الحركة في سدني

زوعا اورغ/ استراليا

اقام قاطع سدني للحركة الديمقراطية الاشورية – زوعا ندوة جماهيرية لوفد قيادة حركتنا الديمقراطية الآشورية تحدث فيها الرفيقان يعقوب كوركيس السكرتير العام وسنور دانيال عضو المكتب السياسي، يوم الجمعة ١٩ من أب ٢٠٢٣ م في قاعة مونمار، فيرفيلد.

في البداية رحب الرفيق عمانوئيل سادة مسؤول قاطع سدني للحركة بالوفد القيادي وبالحضور الكرام، وبعدها وقف الحضور دقيقة صمت اجلالاً على ارواح شهداء شعبنا وحركتنا،  ثم قدم نبذة مختصرة عن حياة الرفيقين المتحدثين.

بعدها تحدث الرفيق السكرتير العام مرحبا بممثلي المؤسسات المختلفة التي حضرت الندوة، ثم تطرق الى الوضع السياسي في الوطن بصورة عامة، وعن اوضاع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري بصورة خاصة، والمعوقات اليومية التي يواجهها والتحديات المستمرة على الصعيد الوطني والذاتي.

كما وأشار الى التغيير الديموغرافي في مناطق شعبنا المختلفة وخصوصاً في مناطق سهل نينوى. واكد على مضي حركتنا في نضالها الوطني والقومي ومواجهة كل التحديات الى جانب بقية احزاب شعبنا في تحالف ( اثرا ) والعمل على تحقيق الشراكة الوطنية والمساواة في الواجبات والحقوق.

كما وحث ابناء شعبنا في المهجر لدعم شعبهم في الوطن وتقوية الاواصر القومية وجعل المهجر سندا قوياً وامتداداً سانداً وداعماً لقضية شعبنا في الوطن، واكد على الدور الذي يجب ان تقوم به مؤسساتنا القومية في المهجر من حيث تنظيم الامكانيات التي تملكها جالياتنا وتعزيز دورها في المجتمع وبناء علاقات في مختلف المجالات.

وتطرق الى تحالف ( اثرا ) الذي انبثق مؤخرا في الوطن واهميته لتوحيد الصف والخطاب والمواقف في الدفاع عن شعبنا وحقوقه.

بعدها تحدث الرفيق سنور دانيال عن دور الشبيبة والطلبة والنساء واهميته في المساهمة ببناء طرق جديدة وآليات عمل معاصرة لخدمة شعبنا وقضيته العادلة في الوطن.

كما تحدث عن عملية التعليم السرياني واهميتها في الحفاظ على لغتنا وهوية شعبنا القومية.

وحضر الندوة عدد  من ممثلي واعضاء مؤسساتنا القومية والكنسية والثقافية وجمهور من ابناء الجالية في سدني.

وفي الختام كانت هناك اسئلة ومداخلات رد عليها الرفيق السكرتير العام وشكر الجميع على الحضور  والاستماع.

شكر وتقدير لجميع الحاضرين  وللسيد اوديشو يوخنا متعهد القاعة لمبادرته في دعم الحركة وكل عمل قومي وكذلك شكر للسيد يورم ساز منسق الاجهزة.

zowaa.org

menu_en