1. Home
  2. /
  3. وفد من قيادة الحركة...

وفد من قيادة الحركة يزور تلكيف وباطنايا وعين سفني والقوش يلتقي سيادة المطران مار بولس ثابت ميخائيل راعي ابرشية القوش الكلدانية

زوعا اورغ/ القوش

استكمالا لجولاته التفقدية لقرى وبلدات شعبنا في سهل نينوى، زار وفد من قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية – زوعا، ضم السادة سركون لازار واشور ابرم عضوا المكتب السياسي ود. دريد حكمت عضو القيادة مسؤول فرع نينوى سنحاريب واندريوس نيسان عضو الفرع، زار قضاء الشيخان (عين سفني) يوم الاربعاء 2 اذار 2023، والتقى الاب كوركيس بنيامين سخريا راعي الكنيسة الشرقية القديمة في عين سفني/ الشيخان وتوابعها، بحضور الرفيق داود خاميس مسؤول محلية عين سفني للحركة، كما زار الوفد قضاء تلكيف وتفقد كنيسة قلب يسوع الاقدس في البلدة بحضور الشماس سفيان جربوع، وفي باطنايا التقى الاب فريد كينا راعي كنيسة مار قرياقوس.

وفي بلدة القوش التقى الوفد سيادة المطران مار بولس ثابت ميخائيل راعي ابرشية القوش الكلدانية، بحضور السادة ساهر كله عضو قيادي سابق  وساناي كادو مسؤول محلية القوش للحركة وفارس لويس عضو الفرع وعدد من اعضاء وكوادر الحركة.

وتناول الوفد خلال زيارته اوضاع ابناء شعبنا في قراه وبلداته التاريخية بالمنطقة، مؤكدا على ضرورة التكاتف والتعاون من اجل مواجهة التحديات المستقبلية، كما طرح الوفد موضوع الانتخابات وفتح سجل خاص بالمكون الكلداني السرياني الاشوري (المسيحي)، ليتمكن شعبنا من انتخاب ممثليه الشرعيين في انتخابات مجلس النواب ومجالس المحافظات.

كما قدم الوفد واجب العزاء لعائلة من ابناء شعبنا في البلدة بعدها توجه الى جمعية القوش الثقافية والتقى السيد منذر كله رئيس الجمعية وعدد من اعضاءها .

Posted in غير مصنف

zowaa.org

menu_en