1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. مدرسة اربائيلو السريانية تقيم...

مدرسة اربائيلو السريانية تقيم برنامج تابيني للاستاذ الراحل ادور بنيامين المدير السابق للمدرسة

زوعا اورغ/ متابعات

اقيم في مدرسة اربائيلو السريانية . عنكاوا ، برنامج تابيني خاص للاستاذ  الراحل الاستاذ ادور بنيامين يوم الاثنين ٢٨/ ٣/ ٢٠٢٢ على قاعة المدرسة.

تضمن البرنامج وقوف دقيقة صمت على روح المرحوم وترتيلة (ܐܒܘܢ ܕܒܫܡܝܐ ) من قبل طلبة المدرسة . بعدها قدم الاستاذ سعد بويا مدير المدرسة السيرة الذاتية للمرحوم الاستاذ ادور بنيامين .. ثم الكلمات للاساتذة نزار حنا وفهمي صليوا ، وكلمة احد طلاب المدرسة ( من خريجي الدورات السابقة ) اوارا شمايل وبحضور مجموع طلبة .. بعدها قدمت شهادات للاساتذة رمزي مرقس ونادر موشي وفي الختام قدمت كلمة العائلة من قبل السيد لقمان مرقس ممثلا عن العائلة ( شاكرين فيها الجميع لحضورهم وما قدم عن المرحوم .. ) هذا وقد ادار البرنامج التابيني الاستاذ امير توما معلم اللغة السريانية في المدرسة .. شكرا لكل الجهود من المدرسة وادارتها والحضور .. ولتكون ذكرى القامة التربوية الراحل ادور بنيامين نموذج للعمل والنشاط لخدمة ابنائنا الاعزاء رجال المستقبل .. وللراحل نطلب من الرب الجنة .. امين .

وحضر البرنامج كلا من الاساتذة نزار حنا المدير العام للتعليم السرياني في وزارة التربية وفهمي صليوا مدير تربية الاطراف . وصباح انطوان مدير التعليم الاساسي للغة السريانية في الوزارة .. والسادة المتقاعدين الاب ايشا داود المستشار السابق في وزارة التربية وسليم منصور الخبير اللغوي في الوزارة وبهنام شابا مدير التعليم السرياني في المديرية العامة لتربية اربل ، ونادر موشي مشرف اللغة السريانية تربية اربل .. وبحضور عائلة المرحوم وعدد من المسؤولين والهيئة التعليمية لمدرسة اربائيلو السريانية والاستاذ اكرم ججي مدير ثانوية اور السريانية وعدد من اولياء امور الطلبة والطلبة من خريجي المدرسة …

يشار الى ان الاستاذ  الراحل ادور بنيامين كان المدير السابق لمدرسة اربائيلو السريانية للفترة ( من التاسيس ١٩/ ١٠/ ١٩٩٤ ولغاية ٢٠١٥ ) يوم تقاعده ..

zowaa.org

menu_en