1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. فرع دهوك اتحاد النساء...

فرع دهوك اتحاد النساء الاشوري يقيم احتفال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

زوعا اورغ/ اعلام الاتحاد

اقام فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يوم الثلاثاء احتفال باليوم العالمي للمرأة على قاعة حمورابي التابعة للمركز الثقافي الاشوري.

بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الوطن والأمة.

بعدها كلمة ترحيبية بالضيوف من قبل السيدة يوليجن موشي مسؤولة الفرع.. كما وألقت السيدة بهيجة داود سكرتيرة الاتحاد كلمة بالمناسبة هنأت فيها جميع عضوات الاتحاد والنساء جميعا بعيدهن الاغر متمنية لهن دوام التألق والإبداع في مسيرتها الحياتية جنب إلى جنب الرجل…

ثم ذكرت الزميلة هيوي يوبرت نبذة مختصرة عن تاريخ الاحتفال باليوم العالمي للمرأة ..وايضا القت قصيدة بالمناسبة..

بعد ذلك تم قرأة البيان الصادر عن الهيية الإدارية للاتحاد من قبل السيدة يوليجن موشي..

وثم القى السيد هرمز موشي قصيدة بالمناسبة..

وكانت هناك مداخلات من قبل الضيوف تحدثوا فيها عن المناسبة.. حيث تحدث السيد شمعون شليمون نائب محافظ دهوك عن التاريخ البشري والتقلبات في دور المرأة والرجل من خلال أطوار تطوير الأسرة وما حمل كل طور للبشرية من المعاناة وأيضا تطرق إلى الدور الريادي للمرأة في العالم..

وأيضا تحدث السيد نينب يوسف عضو قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية عن أهمية دور المرأة في حياتنا أن كانت الأم أو الزوجة أو الابنة.. وكيف تواجه صعوبات الحياة ومسؤولياتها خصوصا عندما تحل محل الرجل أو الأب في حال غياب الأب..

بعدها قدمت السيدة حنان اويشا عضوة في الاتحاد وعضو قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية عرض لكتاب ( من طبخت العشاء الأخير _ تاريخ العالم كما ترويه النساء) للكاتبة روزاليند مايلز والصادر عن دار المدى ٢٠٢١.

وفي الختام قدمت السيدة شميران توما مسابقات تضمنت أسئلة حول الرائدات من النساء في مجالات مختلفة.. وتم توزيع هدايا للفائزين.

وبمشاركة الضيوف جميعا تم قص قالب الحلوى وسط أجواء ملؤها البهجة والفرح…

كل عام وجميع نساء العالم متالقات دوما.

zowaa.org

menu_en