1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. النائب يونادم كنا يلتقي...

النائب يونادم كنا يلتقي السيد عمار الحكيم

زوعا اورغ/ بغداد

التقى النائب يونادم كنا السكرتير الحركة الديمقراطية الاشورية – والسيد عماد يوخنا نائب السكرتير ومستشار رئيس مجلس النواب العراقي، التقوا السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني .

وجاءت الزيارة لبحث الارضاع السياسية والامنية التي تشهدها الساحة، وتحدث رابي يونادم حول الانتخابات المبكرة وضرورة ان تتم باجواء هادئة ونزيهة.

كما اشار النائب كنا الى التدخلات الخارجية بالكوتا وسلبياتها التي تنعكس على التمثيل الغير الحقيقي للمكون وتداعياته بعزوف شعبنا من المشاركة الفاعلة في الانتخابات، مشيدا بدور السيد عمار الحكيم بجمع الفرقاء ونشاطاته مع منظمات المجتمع المدني والشرائح المختلفة من الشعب العراقي والذي يشجع الشباب ليكون لهم دور في رسم خارطة السياسية للمستقبل.

من جانبه رحب السيد الحكيم بالزيارة وبدور حركتنا الوطني عبر التاريخ  واثنى على طروحات حركتنا متوعد بانه يسعى مع باقي الكتل السياسية لتحقيق اهداف وتطلعات الشعب العراقي عموما وشعبنا الكلداني السرياني الاشوري بشكل  خاص واعتبر التدخل بكوتا المكون امر مرفوض وغير صحيح ويعكس حالة الظلم وسلب ارادة المكون ودعا لترك ابناء هذا المكون باختيار ممثليهم بحرية .

كما ناقشا الطرفان قضية السلاح المنفلت ووجوب دعم المؤسسات الامنية لفرض سلطة القانون والحفاظ على هيبة الدولة  وعدم السماح لبروز جماعات فوق القانون مهما كانت الاسباب وتحت اي عنوان كان .

zowaa.org

menu_en