1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قائمة الرافدين
  6. /
  7. ‏‎رئيس كتلة الرافدين في...

‏‎رئيس كتلة الرافدين في برلمان الاقليم النائب فريد يعقوب يرفض التصويت على الية ترشيح الدكتورة منى يوخنا ياقو لمنصب رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الانسان.

زوعا اورغ/ اربيل

رفض رئيس كتلة الرافدين في برلمان الاقليم النائب فريد يعقوب التصويت على الية ترشيح الدكتورة منى يوخنا ياقو لمنصب رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الانسان.

‏‎واعتبر السيد يعقوب ان الترشيح هذا كان يستوجب ان يحصل على موافقة او رأي اعضاء برلمان الاقليم من المكون الكلداني السرياني الاشوري اولا، لا ان يأتي من خارج بيتنا القومي كاستمرار للوصاية التي فرضت على شعبنا وآخرها هذا الترشيح.

‏‎وآشار النائب فريد يعقوب في مداخلته الى عدم وجود اي مشكلة مع شخص الدكتورة منى ياقو بل مع آلية ترشيحها، والتي كانت دومًا تنتقدها شخصيًا في قضايا مشابهة، منها انسحابها من لجنة صياغة الدستور بسبب تعامل اعضاء اللجنة الدستورية في الاقليم مع شعبنا “كاننا ضيوف”، ومنها مشاركتها في التظاهر امام مبنى البرلمان لتعديل قانون الانتخابات بما يخص السجلات الخاصة والاقتراع الخاص وعدم مشاركة حزبها في الانتخابات البرلمانية الاخيرة بحجة عدم قناعتهم بالعملية السياسية في الاقليم تجاه شعبنا لتاتي في اخر الامر وتكون مرشحة الحزب الديمقراطي الكوردستاني.

‏‎واضاف ان “هذه العملية والممارسة ضد ارادة شعبنا تودي الى زرع الفتن والبلبلة ولا تمثل ارادته ولا تنسجم مع قيم الديمقراطية والتعايش، ونحن في قائمة الرافدين نرفض هذه الممارسات التي نعتبرها استهدافًا لإرادة شعبنا الحرة.”

 

zowaa.org

menu_en