1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قائمة الرافدين
  6. /
  7. وفد قيادة حركتنا الديمقراطية...

وفد قيادة حركتنا الديمقراطية الاشورية في زيارة تفقدية الى قرى شعبنا في نهلة

زوعا اورغ/ نهلة

زار وفد من قيادة حركتنا الديمقراطية الاشورية – زوعا قرى منطقة نهلة، يوم الاحد الموافق ٢٠٢١/٥/٢٠/١٦، وضم الوفد ضم النائب فريد يعقوب رئيس كتلة الرافدين في برلمان الاقليم والرفاق اشور ابرم ويوسف خوبيار اعضاء القيادة والرفيق بابا  يوارش مسؤول محلية عقرة لحركتنا .

والتقى الوفد اهالي قرى كشكاوا وژولي وهيزاني وبلمند وميروكي وجم ربتكي وناقش موضوع التجاوزات عموما والخدمات والوضع الامني المقلق التي تعيشه المنطقة من القصف التركي ضد تواجد عناصر حزب العمال في المنطقة من جهة وفرض نقاط التفتيش التابعة لحكومة الاقليم من جهة اخرى والتي تورق المواطن وتقيده في حركة تنقله وتفرض عليهم صعوبات ومضايقات في اقتناء المواد اللازمة للحياة اليومية .

واكد النائب فزيد يعقوب على متابعاته المستمرة لملف التجاوزات بصورة عامة وقرية كرا صور بالاخص ونامل ان تكون حكومة الاقليم جادة في حل الملف بصورة نهائية وان تضع حدا لتلك الممارسات والعمل الجاد في حل ملف التجاوزات على قرى واملاك شعبنا والذي يحتاج الى قرار وارادة سياسية حقيقة والانتقال الى الخطوات العملية بعيدا عن تشكيل المزيد من اللجان ، حيث ان الملف معد بشكل مدروس ومن قبل الحكومة منذ العام ٢٠١٧ .

وكذلك تقديم المزيد الخدمات الضرورية للمنطقة والتي بدات بالعمل بفتح الطرق وتبليطها ونامل ان تشمل الجوانب الاخرى الضرورية في حياة المواطن.

zowaa.org

menu_en