1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. وزير تربية كردستان: اعتصامات...

وزير تربية كردستان: اعتصامات المعلمين لن تعالج مشاكلهم

زوعا اورغ/ وكالات

أعلن مجلس المعلمين المحتجين، الاحد، أنه سينظم يوم غد مظاهرات وإعتصامات واسعة للمعلمين والموظفين للمطالبة بحقوقهم وتحسين أوضاع المواطنين، فيما أكد وزير تربية الاقليم بأن الإعتصامات لن تعالج مشاكل المعلمين.

وقال وزير تربية اقليم كردستان بيشتوان صادق في مؤتمر صحفي إن “إعتصامات المعلمين لن تحل مشاكلهم”، لافتا الى أن “حكومة الاقليم تعمل لمعالجة مشكلة الرواتب”.

من جهته قال عضو مجلس المعلمين المحتجين عثمان كولبي لـ السومرية نيوز، إن “يوم غد سيشهد مظاهرات وإعتصامات واسعة للمعلمين في عدد من مناطق إقليم كردستان”، مبينا أن “قطاعات واسعة من المعلمين والموظفين والمواطنين سيشاركون في حركة الاحتجاجات”.

وأضاف كولبي أن “المظاهرات تهدف ممارسة الضغط على حكومة الاقليم لتحسين أوضاع المواطنين”، داعيا في الوقت نفسه الحكومة الاتحادية الى توفير رواتب موظفي كردستان وإستئناف الحوار بين اقليم كردستان وبغداد”.

ويعاني إقليم كردستان من أزمة مالية حادة، إذ لم تتمكن حكومة إقليم كردستان دفع متأخرات رواتب موظفيها منذ فترة طويلة، ويعزو مسؤولو الإقليم الأزمة المالية إلى تراجع أسعار النفط والمشاكل العالقة بين بغداد وأربيل بشأن ملفات النفط والموازنة والحرب ضد “داعش” وإيواء أكثر من مليون ونصف نازح ولاجيء.

zowaa.org

menu_en