1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. واشنطن: تهديد الهجمات الصاروخية...

واشنطن: تهديد الهجمات الصاروخية خطير ليس علينا وحدنا بل على الحكومة العراقية والسكان

زوعا اورغ/ وكالات

اكدت وزارة الخارجية الاميركية، ان تهديد الهجمات الصاروخية على السفارة في بغداد خطير ليس على السفارة فقط، بل على الحكومة العراقية والبعثات الدبلوماسية الدولية في المنطقة الخضراء.

وقالت الوزارة في بيان، انها “على علم بالتقارير التي تحدثت عن سقوط صواريخ على المنطقة الدولية في بغداد”.

واضافت ان “أجهزة الأمن العراقية تقود التحقيق في هذا الأمر”، مشيرة الى ان “تهديد الهجمات الصاروخية خطير ليس لنا وحدنا بل للحكومة العراقية والبعثات الدبلوماسية المجاورة وسكان المنطقة والمناطق المحيطة”.

وكانت خلية الاعلام الامني، قد اعلنت، يوم امس الاحد 5 تموز 2020، ان الصاروخ الذي استهدف المنطقة الخضراء انطلق من منطقة علي الصالح. وذكرت الخلية في بيان تلقى نسخة منه، ان الصاروخ سقط بجوار احد المنازل بالقرب من قناة بلادي الفضائية، مما ادى لجرح طفل وحصول اضرار في المنزل”.

اما النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، فقد اعد يوم امس، قيام السفارة الاميركية باطلاق نيران بحجة تجربة استخدام منظومة دفاع جوي، خطوة استفزازية جديدة، مخالفة لكل القوانين الدولية والاعراف الدبلوماسية.

ودعا الكعبي في بيان الحكومة الى اتخاذ اجراء حازم يضمن ايقاف التحركات والافعال التي من شأنها استفزاز مشاعر ابناء الشعب العراقي.

وكانت مصادر اعلنت ان القوات الامريكية اختبرت منظومة الدفاع الجوي “باتريوت” في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، مبينة ان طائرة مسيرة امريكية قصفت جواً المنطقة لاختبار مدى فعالية منظومة باتريوت.

وفي خبر لاحق ذكر مصدر امني ان السفارة الامريكية تعرضت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الى هجوم بصاروخ كاتيوشا من دون ذكر التفاصيل، حسب وكالة نينا.

zowaa.org

menu_en