1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. من بخديدا .. السيد...

من بخديدا .. السيد ججو يتفقد اكبر تجمع لتعليم اللغة السريانية

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية زيارة الى مركز مار بولص للخدمات الكنسية في قضاء الحمدانية (بخديدا) يوم الجمعة الموافق 31 اب 2018 ، حيث تفقد دورة مار افرام لتعليم اللغة السريانية التي يقيمها المركز.

والتقى السيد ججو خلال زيارته للمركز مدير الدورة والمشرفين عليها والمحاضرين حيث استمع الى اقتراحاتهم والمعوقات التي تواجههم خلال التعليم السرياني في الدورة. كذلك اطلع السيد ججو خلال زيارته التفقدية على سير التعليم في الدورة والتقى التلاميذ في القاعات والصفوف الدراسية ، كما القى كلمة اكد فيها اهمية المحافظة على اللغة السريانية لافتا الى عمق تاريخها واهميتها عند شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

دورة مار افرام لتعليم اللغة السريانية لاقت استجابة كبيرة في القضاء حيث وصل عدد المشاركين فيها الى 752 تلميذ وتلميذة من مختلف مدارس قضاء الحمدانية (بخديدا) موزعين على (11) صف ، وستستمر الدورة لمدة شهر كامل ( 30 ) يوم. وبواقع ستة ايام في الاسبوع ومحاضرتين لكل يوم.

هذا وتاتي الدورة بارشاد الاب الفاضل دريد بربر وادارة المشرف عصام ميخا ياكو وبالتنسيق مع السيد لبيب حنا الكاتب والمحاضرين “نوئيل بولص وصلاح سركيس وامير اسطيفو وسناء يوحانا وحازم كرومي وبشرى القس حنا ونورس فاضل وادور حازم وصبري مجيد وسلفانيا خالد وكاترين عصام” وبمساعدة السيد مؤيد كرومي في ادارة المركز. وفي ختام زيارته قدم السيد عماد ججو كتب شكر وتقدير الى كافة العاملين في الدورة.

zowaa.org

menu_en