1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. مشروع عملاق تشارك فيه...

مشروع عملاق تشارك فيه 7 دول أوروبيّة… هل ينجح في إيجاد العلاج المناسب لفيروس كورونا ؟

زوعا اورغ/ وكالات

سارعت 7 دول أوروبيّة إلى إطلاق مشروع عملاق عبر استخدام التقنيّات الرقميّة، يشارك فيه خبراء الطبّ والأحياء وكبرى شركات الكمبيوتر للبحث عن علاج لوباء كورونا الذي حصد آلاف الضحايا حتى اليوم، وفق تصريحات المفوضيّة الأوروبيّة عبر تويتر.

ولفتت المعلومات إلى أن العلماء في الدول السبع اتفقوا على مشاركة المعلومات البحثيّة المتوفّرة لديهم على نطاق واسع باستخدام أجهزة كمبيوتر عملاقة، تسمح للباحثين المشاركين في المشروع بالوصول إلى المعلومات المطلوبة، في خلال عمليّة البحث والتجارب المتعلّقة بعلاج فيروس كورونا.

وشكّل الخبراء تحالفًا علميًّا غير مسبوق، تشارك فيه نخبة الباحثين في المجالات التقنيّة والطبيّة وعلوم الأحياء.

ويتكوّن التحالف من شركات خاصة وعامة، في كل من ألمانيا، وإيطاليا، وبلجيكا، وبولندا، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، التي وحّدت جهودها للبحث عن علاج لمصابي كورونا.

ووقّعت شركات الأدوية الخاصة والعامة المنضمّة للتحالف وثيقة خاصة بعدم الكشف عن محتويات العمليّات البحثيّة التي يقودها التحالف العلمي الذي تعمل تحت مظلّته 8 شركات أدوية كبرى منذ 10 نيسان الماضي، في حين تجري مناقشات مع شركات أخرى للانضمام إلى التحالف العلمي.

والجدير بالذكر أن هذه المبادرة تسمح للباحثين في شركات الأدوية المنضمّة إليها بالوصول إلى المكتبات الطبيّة الخاصة بالتحالف التي تضمّ قاعدة بيانات هائلة عن كل أنواع الأدوية المتاحة من أجل المضي قدمًا في عمليّة البحث الهادفة إلى إيجاد علاج لفيروس كورونا.

zowaa.org

menu_en