1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. مشاهير ومؤثرون عرب يعبرون...

مشاهير ومؤثرون عرب يعبرون عن رأيهم في الأحداث العراقية

زوعا اورغ/ وكالات

شهدت مواقع التواصل الإجتماعي حملات عديدة في ما خص موضوع التظاهرات والاحتجاجات الشعبية الحاصلة في العراق منذ ثلاثة أيام وكان لبعض المشاهير والمؤثرين العرب آراء ومواقف لاقت تأييد متابعيهم أو فتحت أبواب النقاش والجدال على الصفحات والصور والتعليقات.

النجم العراقي “كاظم الساهر” نشر على صفحاته فيديو يغني فيه “شباب العراق” وأرفق فيه كلمات النشيد: شباب العراق شباب العمل …. شباب النضال أبي بطل
عريق الكفاح لنيل الصـلاح …. طويل الجهاد لعز البـلاد

عقدنا عليه عظيم الأمل …. شباب العراق شباب العمل

الصفحة الساخرة “عديلة” أتت داعمة للتظاهرات ونشرت صورة من قلب الشارع وأرفقتها بجملة “تحية الى شعب العراق العظيم اللي نزل عالشارع حتى يطالب بأبسط حقوقه اللي مش حاصل عليها.”

https://www.instagram.com/p/B3G_FCDg05n/?utm_source=ig_embed

من جهتها تجندت النجمة العراقية “شذى حسون” لمساندة أهلها وشعبها في العراق وطلبت من متابعيها الابتعاد عن السياسة ونشرت صورة لها وهي ترتدي زي الجيش العراقي عبر صفحتها الشخصية بموقع “إنستجرام”، وعلقت عليها قائلة: “الجيش والشرطة والأمن في خدمة الشعب.. هذا ابن بلدك دورك تحميه.. هذا من دمك ووطنة وطنك دورك تحافظ على أمنة واستقراره.. يجب أن ننأى عن الصراعات السياسية والمحافظة على أبناء شعبنا.. اصحى يا عراقي”.

https://www.instagram.com/p/B3Fhi_checX/?utm_source=ig_embed

النجمة “سيرين عبد النور” تمنت بدورها أن “يحمي الله العراق وشعبها والعالم العربي كله” وأرفقت صورة تحمل هاشتاغ #savetheiraqipeople أي أنقذوا الشعب العراقي.

https://www.instagram.com/p/B3HXTcEjU1R/?utm_source=ig_embed

فارس الغناء العربي “عاصي الحلاني” نشر على حسابه على انستاغرام مقطع أغنية مصوّر غنّى فيها لـ “عراق الخير” وكتب تحته: “الله يحمي العراق والشعب العراقي الطيب الحبيب من كل مكروه”.

https://www.instagram.com/p/B3He7EpAW1g/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=dlfix

بدورها النجمة “نجوى كرم” تأسفت على الذي يحصل في العراق وغرّدت: “نتأسف على الذي يحصل بالعراق الحبيب.. على أمل أن يعم السلام ونكون أول المشاركين بأفراحه وأمنه.”

وأيضاً النجمة كارول سماحة غرّدت قائلة: “الله يحمي العراق وشعبها”، وكذلك النجمة “اليسا”، والنجم “سعد المجرّد” عبّر عن تضامنه مع العراق وشعبه، كما فعلت أيضاً النجمة اللبنانية “نادين نسيب نجيم”، والنجمة “هيفا وهبي” التي غرّدت: يا رب احمي شعب العراق وهّون عليه وافرج عنه”.

zowaa.org

menu_en