1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. مروحية أمريكية تقتل 7...

مروحية أمريكية تقتل 7 وتجرح 11 عراقيا باستهدافها خطأ قوات حكومية وخلية الاعلام الحربي تصدر توضيحا

زوعا اورغ/ متابعات

قتلت مروحية أمريكية 7 أشخاص وجرحت 11 من قوات الأمن العراقية، اليوم السبت،عندما استهدفت مركبات تابعة للقوات الحكومية العراقية، في منطقة شرم البغدادي في محافظة الأنبار.

وذكرت قناة السومرية التلفزيونية، أن قائد الشرطة المحلية ورئيس الإدارة المحلية في المنطقة المستهدفة اللذين كانا سيجتمعان مع شيخ قبيلة محلية، تعرضا لإطلاق نار من قبل هذه المروحية.

وأفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار، السبت، في حديث لـ السومرية نيوز، بأن “مروحية أمريكية قصفت عدداً من المركبات المدنية والأمنية التي كانت تقل مدير ناحية البغدادي، شرحبيل العبيدي، ومدير شرطة الناحية العقيد سلام العبيدي خلال توجههم إلى منزل شيخ عشيرة العبيد بالناحية الشيخ معدي العبيدي (90كم غرب الرمادي)”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين بينهم مدير ناحية البغدادي شرحبيل العبيدي ومدير شرطة البغدادي العقيد سلام العبيدي بجروح”.
يذكر أن القوات الأمنية والعشائر تسيطر على ناحية البغدادي غرب الرمادي، فيما تتواجد قوات التحالف في قاعدة عين الأسد بالناحية.

واصدرت خلية الاعلام الحربي، توضيحا بشأن ما حصل في البغدادي، فيما وجهت قيادة العمليات المشتركة بفتح تحقيق بالحادث.

وقالت الخلية في بيان لها انه “توفرت لدى قيادة العمليات المشتركة معلومات استخبارية دقيقة عن تواجد أحد القيادات الإرهابية وهو ( كريم عفات علي السمرمد) في احد بيوت ناحية البغدادي للاجتماع مع خلية إرهابية تستعد لتنفيذ عمليات ضد القوات الأمنية والمواطنين”، مبينة انه “استنادا الى تلك المعلومات كلفت على الفور قوة من لواء المشاة الثامن وبإسناد جوي من طيران التحالف الدولي لغرض مداهمة المكان واعتقال أَلَارهابي المطلوب للقضاء”.

واضافت انه “بعد تنفيذ المداهمة والقبض على الارهابي (كريم عفات علي السمرمد) وأثناء التفتيش وجمع الأدلة تعرضت القوة الى هجوم برمانة يدوية من أحد المنازل المجاورة مما استدعى الرد عليها بسرعة وبعدها انسحبت القوة الى مقر انطلاقها”، مشيرة الى انه “فِي طريق العودة لوحظ تجمع مسلحين من دون التنسيق مع القوة المكلفة بالواجب حيث استهدفتهم الطائرات الساندة للقوة”.

وتابعت ان “العملية تمت في الساعة 0200 فجر اليوم السبت”، موضحة ان “قيادة العمليات المشتركة وجهت بفتح تحقيق بالحادث”.
 

zowaa.org

menu_en