1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. محافظ نينوى يعقد اجتماعا...

محافظ نينوى يعقد اجتماعا موسعا لمناقشة حملة الحصاد والتسويق في نينوى

زوعا اورغ/ وكالات

عقد محافظ نينوى الاستاذ نجم الجبوري برئاسته وبحضور السيد النائب الاول ومدراء الاقضية والنواحي واعضاء اللجنة الزراعية العليا في محافظة نينوى اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٠/٥/١١ في قاعة الحدباء في مبنى محافظة نينوى اجتماعا موسعا لمناقشة حملة الحصاد والتسويق والمشاكل والمعوقات التي قد تواجه هذا الموسم .
محافظ نينوى الاستاذ نجم الجبوري بين خلال الاجتماع : مع بدء حملة حصاد الشعير نوجه كافة دوائرنا بتسهيل مهمة اهلنا الفلاحين والمزارعين والدوائر المعنية بحملة حصاد الحنطة و الشعير بالكامل، حيث وجه جنابه بان يتم تسهيل عمل الحاصدات ليلا ونهار دون وضع توقيتات محددة لعملهم على ان يتم تنسيق ذلك مع الجهات ذات العلاقة في المنطقة.
مدير الزراعة بين خلال الاجتماع المهمة الوطنية لحملة حصاد محصولي الحنطة والشعير وبمشاركة الدوائر المعنية بالحملة والعمل باكمال كافة الاستعدادات الفنية واللوجستية من قبل الدوائر من اجل نجاح هذا الموسم.
ثم تناول الاجتماع ايضا خطة مديرية زراعة نينوى والتي تم التطرق اليها الدكتور دريد حكمت طوبيا مدير زراعة نينوى حيث اشار الى ان المديرية اكملت استعداتها بتوزيع قطوعات التسويق الخاصة بالفلاحين والمزارعين وان الفلاحين والمزارعين بامكانهم استلام كتب التحاويل من الشعب الزراعية مباشرة دون الحضور الى مقر المديرية.
ومن ثم تم التطرق الى مواقع الاستلام والتي تم تخصيصها من قبل شركات استلام بذور الشعير التابعة لوزارة الزراعة وكذلك لشركات وزارة التجارة والتي تم تخصيصها لاستلام محصول الحنطة .
وايضا تم التطرق الى خطة الدفاع المدني وتم الايعاز الى بعض الدوائر بضرورة تعزيز المديرية باليات اطفاء الحرائق المتواجدة ونشرها في قاطع المسؤولية.

zowaa.org

menu_en