1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. مجلس محافظة السليمانية يوجه...

مجلس محافظة السليمانية يوجه رسالة الى العبادي بشأن رواتب الموظفين

زوعا اورغ/ وكالات

عا مجلس محافظة السليمانية، الثلاثاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى تنفيذ الوعود التي قطعها على نفسه بصرف رواتب الموظفين والعاملين في إقليم كردستان، مطالبا إياه بالإسراع في رفع الحظر الجوي على الرحلات الدولية المفروضة على مطارات الإقليم.

وقال رئيس المجلس آزاد محمد أمين في مؤتمر صحفي عقده اليوم 13 شباط 2018 إنه “نظرا الى اغلاق ابواب المدارس، وتراجع الخدمات، ومخاوف اغلاق مؤسسات حكومية أخرى في المستقبل رأينا من الضروري ان نوجه رسالة الى رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن الوعود التي قطعها لحكومة وشعب كردستان المتمثلة بصرف رواتب الموظفين والعاملين في الاقليم”.

وأضاف “نوجه رسالة الى السيد العبادي بأن مجلس المحافظات ووفق القانون في العراق وإقليم كردستان يمثلون المواطنين في الحدود الإدارية لمحافظاتهم، ونحن كمجلس محافظة السليمانية نوجه هذه الرسالة اليكم بما يخص الوعود التي قطعتها على نفسك بشأن صرف رواتب الموظفين والعاملين والمستحقات المالية للفلاحين في الإقليم، والتي دائما ما تحدثت عنها في مؤتمراتك الأسبوعية، وتطمينك لشعب وحكومة كردستان والعالم بأنك لن تجوع شعب كردستان”.

وأوضح أنه “للأسف وفضلا عن التجويع قد جعلت جميع الجهات قلقين، وفاقدين للأمل”، منوها الى ان “الوعود في ارسال الرواتب وما لحقها من حجة تدقيق لوائح أسماء الموظفين اصبح عاملا في انعدام الثقة لدى الموظفين والعاملين في الإقليم وبين الحكومة الاتحادية”.

وتابع بالقول إن “نظام البايومتري أمر مهم في تدقيق أسماء الموظفين والتي طبقه سابقا مجلس وزراء كردستان لذلك نتمنى من قبلكم، واذا كنا عراقيين وأصحاب حقوق ان يتم مساواتنا كباقي المحافظات في العراق”.

كما دعا الى الإسراع في رفع الحظر عن الرحلات الدولية أمام مطارات إقليم كردستان الذي له أهمية قصوى للمرضى والمصابين بالامراض المستعصية وكذلك خدمة للصالح العام.

 

zowaa.org

menu_en