1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. مجلس الأمن يمدد مهمة...

مجلس الأمن يمدد مهمة فريق التحقيق بجرائم داعش في العراق لمدة عام

زوعا اورغ/ وكالات

بطلب من بغداد، أكد مجلس الأمن الدولي على دعمه الكامل للعمل الذي يقوم به فريق الأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش (ْيونيتاد) في العراق، عبر التصويت بالإجماع على تمديد ولاية فريق التحقيق لمدة سنة جديدة، حتى 21 سبتمبر 2020.

وبحسب نص القرار 2490 (2019)، الذي اتُّخِذَ بالإجماع، أعاد مجلس الأمن التأكيد مجدداً على دعم للقرار 2379 (2017) الذي أُنشئ بموجبه فريق التحقيق برئاسة المستشار الخاص كريم أسعد أحمد خان، وأشار إلى الإختصاصات الواردة في الوثيقة (S/2018/119).

مجلس الأمن أعاد وأكد في القرار المعتمد على احترامه لسيادة العراق وسلامة أراضيه واستقلاله ووحدته، مرحباً بالجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة العراقية من أجل دحر تنظيم داعش، آخذاً العلم بالطلب المقدم من الحكومة العراقية لتجديد ولاية يونيتاد.

وأشار المجلس في القرار بأن تنظيم داعش يشكل خطراً عالمياً للسلم والأمن الدوليين، مديناً الجرائم التي ارتكبها التنظيم في العراق، معتبراً إن محاسبة المسؤولين سوف يزيد من فضح هذه الأعمال، وأن هذه الجرائم كانت تستخدم كأسلوب من آساليب الإرهاب. كما رأي المجلس أن عمل اليونيتاد يمكن أن يساعد في الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

zowaa.org

menu_en