1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. مالية برلمان الإقليم تدعو...

مالية برلمان الإقليم تدعو لإستجواب هورامي الذي استمرت زيارته الرسمية 65 يوما

زوعا اورغ/ وكالات
أكد نائب رئيس اللجنة المالية لبرلمان إقليم كردستان علي حمة صالح، الثلاثاء، على ضرورة إستجواب وزير الثروات الطبيعية آشتي هورامي بعد عودته الى الاقليم والتي استمرت زيارته الرسمية 65 يوما.

وقال حمة صالح في صفحته على الفيسبوك انه “بحسب تصريحات المتحدث بإسم حكومة الاقليم فإن وزير الثروات الطبيعية آشتي هورامي عاد الى كردستان مع رئيس حكومة الاقليم نيجرفان البارزاني”، مبينا أن “هذه الخطوة تأتي بعد ممارسة الضغوطات بشأن هروب هورامي واهتمام الاعلام العربي بالموضوع”.

وأضاف حمة صالح أنه “لحد الآن لم يتم توضيح أسباب الزيارة الرسمية لهورامي التي استغرقت 65 يوميا ونشاطاته خلال هذه الفترة”، مشيرا الى أنه “من الضروري إستجواب هورامي من قبل البرلمان لتوضيح مصيرموارد النفط ومن ثم إستجواب رئيس الحكومة ونائبه في البرلمان”.

يذكر ان عددا من وسائل الإعلام الكردية نشرت يوم أمس عودة وزير الثروات الطبيعية اشتي هورامي الى اقليم كردستان مع رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان البارزاني عقب إنتهاء زيارة الأخير الى فرنسا.

وأعلن عضو برلمان اقليم كردستان سالار محمود في 23 تشرين الثاني 2017، عن البدء بحملة جمع تواقيع لإستجواب وزير الثروات الطبيعية اشتي هورامي الى البرلمان لتوضيح أسباب اختفائه، لافتا الى أن هورامي مصدر فشل السياسة النفطية لإقليم كردستان ومن الضروري أن يتم معاقبته أمام البرلمان والقضاء.

يذكر أن عضو برلمان إقليم كردستان عن حركة التغيير علي حمه صالح أعلن في 9 تشرين الثاني 2017 هروب وزير الثروات الطبيعية في إقليم كردستان اشتي هورامي قبل يوم من غلق مطاري أربيل والسليمانية، محملا هورامي مسؤولية سوء الأوضاع الاقتصادية وتراكم الديون على الإقليم، فيما نفت وزارة الثروات الطبيعية بإقليم كردستان أنباء هروب وزيرها اشتي هورامي، مؤكدة أن هورامي حاليا في زيارة رسمية إلى الخارج بهدف خدمة شعب كردستان.

zowaa.org

menu_en