1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. لجنة تحقيقية تتحدث عن...

لجنة تحقيقية تتحدث عن هدر بمليارات الدولارات في المنافذ الحدودية

زوعا اورغ / وكالات

كشفت اللجنة التحقيقية المصغرة والمكلفة بالتحقيق في المنافذ الحدودية، عن وجود هدر بمليارات الدولارات، مشيرة إلى ان نتائج تحقيق هدر المال في المنافذ ستعلن بتقرير تفصيلي .

وذكر عضو اللجنة المالية  النيابية ورئيس اللجنة التحقيقية للمنافذ الحدودية، النائب ناجي السعيدي، في تصريح صحفي، ان ” اللجنة التحقيقية في المنافذ الحدودية وصلت بالتحقيق إلى نسبة 80%، وستكمل عملها بعد عيد الأضحى”، مبينا ان “النتائج التي تم التوصل إليها وبالأدلة القاطعة ، حددت مكامن الفساد والخطر وهدر مليارات الدولارات في السنوات السابقة”.

وأضاف ان ” النتائج سيعلن عنها في تقرير تفصيلي يتضمن أدق التفاصيل”.

وتابع أن” السيطرة على المنافذ الحدودية ستحقق هدفين، أولهما رفد الموازنة العامة بإيرادات تخلصها من العجز، وثانيا سيتطور المنتج المحلي الموجود”.

وكانت اللجنة التحقيقية المصغرة المكلفة بالتحقيق بعمل المنافذ الحدودية برئاسة النائب ناجي السعيدي، قد استضافت بحضور اعضائها وفدا من جهازي المخابرات والامن الوطني، حيث تطرق اللقاء الى اسباب انخفاض واردات المنافذ الحدودية منها تعدد الاجهزة الامنية في المنافذ مما ادى الى ارباك في توزيع المهام بالإضافة الى تهالك البنى التحتية فضلا عن ضعف في اداء العاملين في تلك المنافذ.

 

zowaa.org

menu_en