1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. قيادة عمليات غرب نينوى...

قيادة عمليات غرب نينوى تعقد مؤتمرها الخاص بحملة الحصاد والتسويق بحضور كبار القادة الامنيين وممثلي القطاع الزراعي في نينوى

زوعا اورغ/ اعلام الزراعة

جرى عقد مؤتمر لحملة الحصاد والتسويق اليوم الثلاثاء الموافق ١٢ / ٥ / ٢٠٢٠ في قيادة الفرقة ١٥ في غرب نينوى برئاسة اللواء الركن جبار نعيمة الطائي قائد عمليات غرب نينوى وبحضور الدكتور دريد حكمت طوبيا مدير زراعة محافظة نينوى ومعاوني قادة الفرقة ١٥ و٢٠ وقائمقامي اقضية تلعفر والحضر والبعاج ومستشار السيد محافظ نينوى للشؤون الزراعية ومدير فرع تجارة الحبوب في نينوى ومعاون مدير مديرية الدفاع المدني ومسؤولي الشعب الزراعية وممثلي عن الدوائر الامنية في نينوى .
المؤتمر الذي افتتحه قائد عمليات غرب نينوى بالترحيب بالزائرين وقدم التوصيات اللازمة لنجاح هذه الحملة من الرؤية الامنية وقد وجه القائد بضرورة توجيه الفلاحين والمزارعين بحماية مزروعاتهم من خلال تفتيش حقولهم وابلاغ القوات الامنية عن اي شي غريب فضلا عن صيانة حاصداتهم بالصورة الجديدة لمنع حصول شرارات حرارية و تواجد تركتر الماء والاطفائيات والجرارات خلال عملية الحصاد.
واضافة قائد العمليات باننا وجهنا قواتنا الامنية في غرب نينوى بتسهيل امور الفلاحين والمزارعين الذين يقمون بعمليات الحصاد والتسويق فضلا عن توجيهاتنا بعمل الحاصدات خلال النهار والليل عدا بعض المناطق تعمل بالنهار والتي تكون قريبة من الحدود .
مدير زراعة نينوى شكر السيد قائد العمليات والضباط الامنيين على عقد هكذا مؤتمرات المهمة والتي من شانها طرح المشاكل والمعوقات التي تواجه الفلاحين والمزارعين من الناحية الامنية وحلها مع السادة الضباط .
واوضح مدير الزراعة ايضا خلال المؤتمر خطة المديرية والكتب الخاصة بالفلاحين والمزارعين ومواقع ساحات التسويق التي تخص المنطقة .
ثم عرض معاون مدير الدفاع المدني خطتهم حول مكافحة الحرائق التي قد تحدث لاسامح الله ومواقع الاطفائيات والسبل الخاصة بانجاح هذه الحملة .
ثم تم الاستماع الى السادة القائمقامين والمشاكل والمعوقات التي تواجه مناطقهم وقد وجه القائد بحل هذه المشاكل التي لاتضر بالواقع الامني وحماية المواطن والفلاح والمزارع.
ثم بين مدير تجارة الحبوب فرع نينوى خطة فرع الشركة باستلام محصول الحنطة والطرق الخاصة بحماية مواقع الاستلام .
ختم المؤتمر بعدة توجيهات التي من شانها خدمة فلاحي ومزارعي غرب نينوى من اجل نجاح موسم الحصاد والتسويق.

 

zowaa.org

menu_en