1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. قرية دوري تقيم مهرجانها...

قرية دوري تقيم مهرجانها الاول

زوعا اورغ – برور

تحت شعار(قريتنا وجودنا) أقام أبناء قرية دوري مهرجانها الاول يوم 5 تموز 2024 أستهل برنامج المهرجان بحفل الافتتاح الذي اقيم على قاعة القرية حضره الرفيق يعقوب كوركيس السكرتير العام لزوعا وطليا شمعون عضو المكتب السياسي نائب محافظ دهوك وعدد من اعضاء القيادة وممثلين عن الادارة المحلية في المنطقة والمؤسسات القومية والمهنية ومؤسسات المجتمع المدني والاب شمعون راعي المنطقة وجمع من اهالي القرية والقرى المجاورة .

وبعد الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهدائنا الابرار والترحيب بالحضور،القى السيد ازريا بنيامين كلمة لجنة القرية والمشرفة على المهرجان ذكر فيها كيف جاءت فكرة المهرجان بعد تشكيل لجنة القرية وقيامها بتنفيذ عدة مشاريع خدمية في القرية، وان الهدف من المهرجان هو التاكد على البقاء في القرية والحفاظ عليها والتعريف بالمنطقة كونها سياحية، وكذلك لتمتين الاواصر بين ابنائها في المهجر والوطن. وشكر جميع الجهات التي ساهمت في دعم مشاريع القرية والمهرجان.

كذلك القى الرفيق السكرتير كلمة بارك فيها جهود القائمين على المهرجان داعياً باقي القرى للاقتداء بهذه المبادرات والخطوات التي تعتبر رسالة واضحة باننا باقون ومتشبثين بارض ابائنا واجدادنا، وسنظل ندافع ونضحي من اجلها، مؤكداً على اهمية زيادة الراوبط وتقويتها بين ابناء شعبنا في الوطن والمهجر وضرورة ان يكون لابناء المهجر دور كبير في دعم كل ما يساهم في تعزيز وجود ابناء شعبنا في قراهم ومناطقهم باعتبارها مسؤولية الجميع ولا تقتصر على المتواجدين فيها حالياً.

وفي كلمة اخرى القاها الرفيق طليا شمعون اشاد بدوره بجهود القائمين على المهرجان. مؤكداً على اهمية التعايش السلمي بين اهالي قرى منطقة برواري بالا والتواصل في كل ما يدعم ويعزز أسس العيش المشترك فيما بينهم.

وتخلل الحفل القاء قصائد شعرية حيث القى السيد نابليون شموئيل قصيدة وصف فيها حياة اهل القرية والاعمال التي يقومون بها بصور شعرية جميلة ومتناسقة.

وبعدها تم عرض فلما وثق المراحل التي مرت بها القرية والتعريف بمعالمها وشخوصها.

وفي ختام الحفل تم قطع الكعكة المعدة للمناسبة وسط بهجة وسعادة الحضور.

الجدير ذكره ان المهرجان سيستمر لثلاثة ايام وسيتخلله فقرات ترفيهية ورياضية وثقافية.

وعلى هامش المهرجان تفقد وفد حركتنا عدد من بيوت اهالي القرية.

 

zowaa.org

menu_en