1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. قاطع ملبورن لحركتنا يعقد...

قاطع ملبورن لحركتنا يعقد كونفرانسه العاشر

زوعا اورغ – ملبورن

بإشراف وفد قيادة حركتنا الديمقراطية الآشورية – زوعا والذي يضم الرفيقين يعقوب كوركيس السكرتير العام وسنور دانيال عضو المكتب السياسي، عقد قاطع ملبورن لحركتنا كونفرانسه التنظيمي العاشر بمشاركة ٤٩ عضواً من تنظيمات القاطع يوم ٢٢ اب ٢٠٢٣.

بدأ الكونفرانس بالترحيب بالوفد القيادي والرفيقات والرفاق الحضور وبعدها وقف الجميع دقيقة صمت على ارواح شهداء حركتنا وشعبنا وشهداء الحرية في كل مكان.

تلا ذلك حل الدرجات الحزبية، بعدها القى الرفيق سركون توماس مسؤول القاطع السابق كلمة، تحدث فيها عن عمل القاطع خلال المرحلة الماضية مؤشراً الايجابيات والسلبيات التي اعترضت العمل. وبعدها تحدث الرفيق السكرتير العام عن اهمية العمل التنظيمي والسياسي في المهجر، وبناء علاقات مع جالية شعبنا ودعم المؤسسات القومية ومساندة شعبنا وقضيته وحقوقه في الوطن. كما واكد خلال حديثه على كسب الاصدقاء من الوسط السياسي والمجتمعي لدعم الوطن وشعبنا. وفي الجانب التنظيمي اكد خلال حديثه على الالتزام بالمبادئ الفكرية التنظيمية لحركتنا وممارستها في الحياة الداخلية، وتوسيع القاعدة التنظيمية والجماهيرية والارتقاء بالعمل والنشاطات. كما تحدث عن الوضع السياسي في الوطن وظروف شعبنا ونضال حركتنا في مواجهة التحديات التي تواجه شعبنا ووجوده في الوطن. بعدها تحدث الرفيق سنور دانيال عضو المكتب السياسي عن عمل المؤسسات القومية الثقافية والنسائية والشبابية والطلابية والرياضية في الوطن ودورها في تفعيل المشهد المجتمعي، مؤكدا على اهمية دعمها ومساندتها.

وبعد ذلك واصل الكونفرانس اعماله والتي تمخضت بانتخاب مسؤول القاطع واعضاء الهيئة الجديدة. حيث تم انتخاب الرفاق فرات يوسف مسؤولاً للقاطع وريتا تيدي واوگر اوشانا ونرامسين انويا وليث يوسف اعضاء الهيئة.

zowaa.org

menu_en