1. Home
  2. /
  3. قاطع أسكندنافيا للحركة يلتقي...

قاطع أسكندنافيا للحركة يلتقي الجمعية المندائية في ستوكهولم

زوعا اورغ/ السويد

تعزيزاُ للعلاقات الثنائية وأواصر الصداقة ما بين الحركة الديمقراطية الآشورية وبقية المؤسسات السياسية والثقافية العراقية العاملة على الساحة السويدية، ألتقى وفد من قاطع أسكندنافيا للحركة مع الجمعية المندائية وذلك في الحادي عشر من شهر ديسمبر الحالي وفي العاصمة السويدية ستوكهولم.

مثل الرابطة المندائية  في اللقاء أعلاه السيد فوزي صبار رئيس الجمعية المندائية، ومن الجانب الآخر مثل وفد الحركة الديمقراطية الآشورية كل الرفيق عمانوئيل خوشابا– مسؤول القاطع، والرفيق يلدا مروكيل أحد الكوادر المتقدمة في القاطع.

تطرق اللقاء أعلاه على عدد من المحاور المهمة والمتعلقة بالجانب المحلي والوطني ، والتأكيد على أواصر الأخوة والروابط المشتركة التي تربط الطائفة أعلاه مع شعبنا الآشوري ضمن المسيرة التاريخية في بلاد مابين النهرين. ناقش اللقاء أيضاً عدد من النقاط التي تخص الجالية العراقية في السويد وكيفية العمل على تطوير اللقاءات المشتركة مابين الطرفين، تم أيضاً الأشارة الى مخرجات مؤتمر قاطع أسكندنافيا الأخير للحركة الديمقراطية الآشورية وبيان موقف الحركة المبدئي والأستراتيجي تجاه  العديد من القضايا القومية والوطنية، والمساهمة الفعالة في دعم وديمومة وجهات النظرالمبدئية مع باقي المؤسسات والمنظمات الوطنية العاملة في السويد.

Posted in غير مصنف

zowaa.org

menu_en